موضوعية
موضوعية


ضبط 14 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالغربية| بالصور

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 08:49 م

كتب: عصام عمارة 

تمكنت حملة مكبرة للهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع الغربية بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية بعدد من المحلات والأسواق غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 جاء ذلك في طار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء تنفيذا لتوجيهات  الدكتور طارق الهوبي رئيس  الهيئة القومية لسلامة الغذاء و المهندسة حنان عام مدير عام  فرع الغربية.

اقرأ أيضا| رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع وزير الزراعة اللبناني سبل التعاون المشترك

بالتنسيق مع العقيد ايهاب عبد الحليم مدير إدارة مباحث التموين بالغربية حيث تم ضبط  10 آلاف كيس  بطعم اللحمة منتهية الصلاحية و٢ طن بندق ولوز منتهي الصلاحية، و٢ طن مقرمشات  منتهي الصلاحية، و٤ اطنان جبنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و٣ أطنان عسل أسود غير صالح للاستهلاك القادم وطن رنجة غير صالحة للاستهلاك الادمي.


و٢ طن ملح غير مطابق للمواصفات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك بمراكز طنطا وكفر الزيات وبسيون وتم  ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وتعد المهمة الأساسية للهيئة القومية لسلامة الغذاء هي حماية صحة المستهلك عن طريق التأكد من أن الغذاء المنتج المصنع، الموزع أو المتداول في السوق يحقق أعلى معايير السلامة والصحة.

كما تهدف إلى تحقيق غذاء آمن للمواطن ورفع الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة