موضوعية
موضوعية


تعليم الإسماعيلية يبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول

محمد عبادي

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 08:54 م

عقد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اجتماعاً موسعاً ضم "مديري الإدارات - موجهي العموم - مديري إدارات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي"، وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، والتي تنطلق يناير المقبل. 

اقرأ أيضا | تكليف «محمد بحيري» بتسيير مهام وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية

حضر الاجتماع كلاً من الدكتور سامي فضل وكيل المديرية والأستاذ إسماعيل محسن مدير عام التعليم العام، والأستاذة إحسان العيادي مدير عام التعليم الفني. 

واستهل وكيل المديرية الاجتماع بتقديم الشكر للجميع على الجهود المبذولة خلال الفصل الدراسي الأول  مؤكداً أن الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع هو أن يؤدي الطالب امتحانه في سهولة ويسر دون أي تعقيدات أو معوقات بما يضمن راحة أبنائنا الطلاب ورضا أولياء أمورهم حيث أن العملية الامتحانية هدفها تقييم الطالب وليس تعقيده.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من جاهزية جميع اللجان، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب والتنبيه على القائمين على العملية الامتحانية بتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة أمام الطلاب. 

مضيفًا أن هناك غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير العملية الامتحانية لحظة بلحظة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل الوزارة إلى أن إعداد جداول الامتحانات جاء طبقًا للخريطة المنهجية والخطة الزمنية، مع مراعاة الأعياد الوطنية والدينية. 

وعلى لجنة النظام والمراقبة مراعاة الدقة في المرحلة الأولى من عمل اللجنة الخاصة "باستلام استمارات التقدم لأداء الامتحان - مراجعة بيانات الطلاب".

وأضاف امتحان الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم عن طريق التابلت فيما عدا ادارتي فايد وجنوب ورقيا لعدم تسلم أجهزة التابلت مشيرا الي ان الامتحانات الورقية مسئولية الموجة العام وموجة الإدارة. 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة