موضوعية
موضوعية


تعاون بين صحة السويس وحياة كريمة لخدمة الأهالي بالمناطق النائية 

حسام صالح

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 09:57 م

استقبل الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس، منسقي مبادرة "حياه كريمة" بالمحافظة لبحث التعاون المشترك وتقديم الخدمات للمستفيدين من الرعاية الصحية التي توفرها والشراكة في تنظيم القوافل العلاجية لخدمة الأهالي بالمناطق النائية.

وقال الدكتور إسماعيل الحنفاوي إن ذلك التعاون يأتي ضمن جهود مديرية الصحة لتقديم الدعم لكافة المؤسسات والمبادرات التي تهدف لخدمة المجتمع صحيا.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة يولي مبادرة حياة كريمة اهتماماً كبيرا، ولاسيما في تقديم الخدمة الطبية اللائقة للفئات الأكثر احتياجاً.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا: «حياة كريمة» توزع 30 ألف كرتونة مواد غذائية

كانت مبادرة حياة كريمة قد نظمت عدة قوافل طبية بالقطاع الريفي بالتنسيق مع جامعة قناة السويس وكليتي الطب والطب البيطري، بجانب كلية الطب بجامعة السويس، إضافة إلى مديرية الصحة بالمحافظة. 

وجرى تنظيم عدة قوافل بقرى: شندورة والعمدة وقرية عامر والشلوفة وجنيفة وأبو سيال استهدفت توقيع الكشف الطبي على المرضى وتوفير العلاج مجانا.

كان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن خلال زيارته الأخيرة للسويس قبل أسبوعين أن الرئيس وجه الحكومة بإدراج القطاع الريفي بمحافظة السويس ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وقال مدبولي إن الحكومة ستبدأ خلال الفترة المقبلة في تنفيذ ذلك، كما جرى الاتفاق مع محافظ السويس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة