اللافندر
اللافندر


«الشمر واللافندر والرمان».. أسلحة طبيعية لحماية جسمك من الأمراض 

رحاب أسامة

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 09:26 ص

تعتبر أعشاب الشمر ونبات اللافندر، من أهم الأسلحة الطبيعية لحماية الجسم من الأمراض وليست هذه الأعشاب فقط وانما الرومان والعسل من أهم الأغذية التي يجب أن يحرص على تناولها الإنسان لما لها من فوائد عديدة نعرضها. 

الرمان

تعد حبات الرمان إضافة لذيذة للسلطات وقد تكون لوحدها أيضاً وجبة خفيفة ومفيدة. أما عصير الرمان فهو غني عن التعريف، الرمان غني بمضادات الأكسدة والحديد والعديد من المعادن الأخرى، كما أن له تأثيراً مضاداً للالتهابات، ويبطئ من شيخوخة الخلايا، كما أنه يعتبر "سلاحاً" فعالاً ضد مشاكل الجهاز الهضمي.

اللافندر 

يعتبر اللافندر علاجاً منزلياً شائعاً، فهو يحتوي على مواد "لينالول وأسيتات ليناليل وسينول" العطرية والمضادة للبكتيريا، ولذلك فهو "سلاح فعال" للاستخدام الخارجي لمعالجة الجروح أو الحروق. كما أن له تأثيراً مهدئاً، ولذلك إذا كنت تواجه مشاكل في النوم، عليك باللافندر.

الشمر

يحتوي الشمر على مواد عطرية لها تأثير مضاد لتشنجات الجهاز الهضمي والانتفاخ. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشمر يعتبر طارداً للبلغم، ولذلك يساعد في علاج السعال ونزلات البرد.

العسل

يعتبر العسل علاجاً منزلياً فعالاً، يمكن استخدامه لمواجهة العديد من الأمراض. وبفضل مكوناته الفريدة فإن له تأثيرا مضادا للالتهابات والحساسية. كما أنه يقوي جهاز المناعة والقلب والأوعية الدموية. فضلاً عن إمكانية استخدامه في علاج الجروح ومكافحة نزلات البرد.
 

اقرأ أيضا | «للجنس الناعم.. فوائد «زيت اللافندر» للبشرة الجافة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة