صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبير: بحلول 2030 ستكون معظم الوظائف في العالم تعتمد على الذكاء الاصطناعي

مصطفى أحمد

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:01 ص

قال أحمد السخاوي خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات، إنه بحلول عام 2030 ستكون معظم الوظائف في العالم ستعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف "السخاوي" خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مشروع "ميتافيرس" يعد مشروعا ضخما للغاية بالنسبة لشركة "ميتا"، حتى أنه كان بمثابة مشروع البقاء بالنسبة لهم.

وتابع، أن الشركة علقت جميع خططها المستقبلية على هذا المشروع، لكن ما حدث أن المشروع يحتاج إلى الوقت، وتم الإنفاق عليه بشكل كبير، في نفس الوقت الذي لم يظهر فيه المنتج للناس بالمعنى الحرفي، ما أدى لخسائر تصل إلى 9.4 مليار دولار خلال عام 2022.

واستكمل حديثه خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات بأن شركة "ميتا" حاولت تعويض تلك الخسائر من خلال بعض الشروط والأحكام التي أصدرتها، والتي تتعلق غالبيتها بالفئة التي تعمل على التسويق من خلال "فيسبوك" والإعلان عن منتجاتهم من خلاله.

وواصل، أن مشروع "ميتافيرس" تم إعلانه مبكرا عن الموعد الذي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنه فيه، وذلك بسبب وقوع الشركة في أزمة بسبب فضيحة تسريب معلومات مستخدميها، ما دفعهم لمحاولة الشوشرة على هذه الفضيحة من خلال المشروع.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة