السفير الصيني لدى روسيا تشانج هانهوي
السفير الصيني لدى روسيا تشانج هانهوي


سفير الصين: موسكو وبكين تحميان العالم من الهيمنة وسياسة القوة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:12 ص

صرح السفير الصيني لدى روسيا، تشانج هانهوي، اليوم الخميس 22 ديسمبر، بأن الصين وروسيا تدافعان "ظهرًا لظهر" عن النظام العالمي القائم على القانون الدولي وتعارضان بشكل مشترك الهيمنة وسياسة القوة.

وقال المسئول الصيني، في حديث لوكالة "نوفوستي": "إن الصين وروسيا بصفتهما عضوين دائمين في مجلس الأمن الدولي وممثلين عن دول الأسواق الناشئة الكبرى، تتمسكان بتعميق التعاون الاستراتيجي "ظهرًا لظهر" وتدافعان بثبات عن النظام الدولي بالدور الرئيسي للأمم المتحدة والنظام العالمي المؤسس على القانون الدولي، وتعارضان بشكل مشترك الهيمنة وسياسة القوة، كما تعدان ركيزتين لتعددية الأطراف الحقيقية والحفاظ على العدالة الدولية".

اقرأ أيضًا: الصين: معظم الدول لا تدعم الغرب والعقوبات ضد روسيا

وذكر السفير الصيني، أنه خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى الصين في فبراير الماضي تبنى رئيسًا البلدين بيانًا مشتركًا "بشأن العلاقات الدولية التي تدخل المرحلة الجديدة والتنمية العالمية الثابتة".

وأشار هانهوي، إلى "نية روسيا والصين للتمسك الثابت للمبادئ الأخلاقية والمسئولية وتحريك فكرة تعددية الأقطاب والمساعدة في دمقرطة العلاقات الدولية والقيام بالبناء المشترك للعالم العادل والمستقر والمزدهور وإنشاء نوع جديد من العلاقات الدولية معًا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة