صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المفوضية الأوروبية تُوافق على خطة ألمانية بقيمة 49 مليار يورو لدعم الاقتصاد

أ ش أ

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:25 ص

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس 22 ديسمبر، على خطة ألمانية بقيمة 49 مليار يورو، لدعم وتعزيز اقتصادها في سياق استمرار تداعيات العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك بموجب إطار مساعدة الدول الأعضاء على تجاوز الأزمات المؤقتة الذي اعتمدته المفوضية في 23 مارس 2022.

اقرأ أيضًا: مفوضية شؤون اللاجئين: أكثر من 7.8 مليون لاجئ أوكراني وصلوا إلى أوروبا‎‎

وأفادت المفوضية الأوروبية، في بيان صحفي نقلته عبر موقعها الإلكتروني، أن خطة ألمانيا في هذا الشأن ستكون مُتاحة للشركات في جميع القطاعات من جميع الأحجام، والتي تعتبر مستهلكًا نهائيًا للكهرباء والغاز الطبيعي والحرارة المنتجة باستخدام الغاز الطبيعي والكهرباء، وبوجب ذلك، ستأخذ المساعدة شكل منح مباشرة وسيتم توجيه الدعم العام عبر موردي الطاقة من خلال أقساط شهرية تأتي على شكل تخفيضات في فواتير الكهرباء والغاز الطبيعي والتدفئة للمستفيدين المستحقين على أن تقوم الدولة الألمانية بعد ذلك بتعويض موردي الطاقة عن المساعدات الموجهة.

وأضاف البيان: أنه "ستتم إدارة الإجراء من قبل الوزارة الاتحادية للشئون الاقتصادية والعمل المناخي بمساعدة موردي الطاقة والعديد من الكيانات الإدارية الأخرى التي سيتم تحديدها في مرحلة لاحقة".

ويُذكر أن، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أكثر من 7.8 مليون لاجئ أوكراني وصلوا إلى الدول الأوروبية منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت المفوضية أنه في الفترة من 24 فبراير إلى 20 ديسمبر 2022، وصل 7863339 لاجئا من أوكرانيا إلى الدول الأوروبية.

وأشارت إلى أنه غادر أوكرانيا 16595007 أشخاص، عاد منهم 8711402 شخصا إلى بلادهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة