صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جونز هوبكنز: إصابات «كورونا حول العالم» تتجاوز الـ655 مليون حالة

أ ش أ

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:34 ص

أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الخميس 22 ديسمبر، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ارتفعت إلى 655 مليونًا و205 آلاف و778 إصابة.

وأفادت الجامعة الأمريكية، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و672 ألفا و235 وفاة.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: وضع كورونا الحالي في الصين يثير قلقاً بالغاً

وأوضحت الجامعة، أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 100.1 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36 مليون.

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و89 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ692 ألفًا و461 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفًا و681 وفاة.

وفي وقت آخر، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبرييسوس، يوم الأربعاء 21 ديسمبر، أن وضع فيروس كورونا الحالي في الصين يثير قلقًا بالغًا.

وقال جيبرييسوس خلال إحاطة إعلامية حول قضايا الصحة العالمية: إننا "في المنظمة قلقون للغاية من وضع فيروس كورونا في الصين". 

وأضاف، "بهدف إجراء تقييم كامل لما ينطوي عليه الوضع من أخطار، تحتاج منظمة الصحة العالمية إلى معلومات أكثر تفصيلا عن خطورة المرض والحالات التي أدخلت المستشفيات والحاجات على صعيد وحدات العناية المركزة".

وتابع، "تدعم منظمة الصحة العالمية الصين لتركيز جهودها على تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر في جميع أنحاء البلاد، ونواصل تقديم دعمنا للرعاية السريرية وحماية نظامها الصحي".

وتشهد قرى صينية منذ تشرين الثاني الماضي تصاعداً بعدد الإصابات بين المسنين بشكل خاص.

ومع تخفيف سياسة "صفر كوفيد" في الشهر الماضي، أصبح تطعيم الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى أكثر إلحاحاً، مع مواجهة البلاد زيادة في حالات الإصابة، ما وضع الخدمات الصحية فيها بالفعل تحت ضغوط هائلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة