الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


بوتين يعلن الحرب على الجواسيس مع احتدام القتال في أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:36 ص

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكالة الاستخبارات الروسية إلى تكثيف البحث عن الخونة والجواسيس المتواجدين في الأماكن العامة والمنشآت الحكومية في فصل جديد من فصول الحرب الأوكرانية.

ودعا بوتين في خطاب جميع الأجهزة الأمنية إلى مكافحة الإرهاب وحماية الأماكن المزدحمة والمرافق الاستراتيجية وكذلك وسائل النقل والبنية التحتية للطاقة من المخربين.

وأضاف، بحسب صحيفة موسكو تايمز، أنه من الضروري وضع حد حازم لأنشطة الخدمات الخاصة الأجنبية، والتعرف على وجه السرعة على الخونة والجواسيس.

جاءت تصريحات بوتين بالتزامن مع زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي للخطوط الأمامية التي تشهد قتال مع روسيا.

ودعا الرئيس بوتين حرس الحدود لحماية حدود روسيا، داعيا القوات إلى تحمل واجبهم بحماية المواطنين الروس في تلك المناطق التي تشهد قتالا عنيفا.

وقال بوتين: «الوضع العالمي سريع التغير اليوم، وظهور تهديدات وتحديات جديدة يفرضان مطالب كبيرة على نظام وكالات الأمن الروسية برمته .. هذا يعني أنك بحاجة إلى تحسين عملك بشكل كبير في المجالات الرئيسية، واستخدام إمكاناتك التشغيلية والتقنية والموظفين على أكمل وجه.»

وتواجه القوات الروسية أوقات صعبة في الحرب التي تدور لأكثر من 300 يومًا، وقدّرت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الأوكرانية استعادت 54 في المائة من الأراضي التي احتلتها روسيا منذ 24 فبراير 2022، وأشارت إلى أن القوات الروسية تحتل الآن 18 في المائة فقط من أوكرانيا.

وعلى الرغم مما تواجهه القوات، اعتمدت روسيا على الحملات الجوية لاستهداف البنية التحتية المدنية وشبكات الكهرباء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة