صورة موضوعية
صورة موضوعية


«ناشونال جيوجرافيك» تختار المتحف المصري الكبير أفضل جهة سياحية عالميًا

مصطفى أحمد

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 10:41 ص

قال الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن ناشونال جيوجرافيك قامت باختيار المتحف المصري الكبير كأفضل جهة سياحية على مستوى العالم لأن مصر لديها الحضارة القديمة على مستوى العالم ومصر ستبهر العالم وتقدم أفضل هدية وهو المتحف المصري الكبير.

أضاف «زيدان» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «كسترا نيوز»، أن مساحة المتحف الكبير تقع على حوالي 117 فدانًا بالقرب من منطقة الأهرامات لكي يكون بمثابة الهرم الرابع في العصر الحديث لأنه توجد به كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون كاملة في أكبر قاعات عرض بالعالم بمساحة حوالي 7000 متر.

وأشار مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير إلى أن خدمات المتحف المصري الكبير من مطاعم وكافيهات ومزارات تم تشغيلها؛ مضيفا أنه سيتم الإعلان عن موعد فتح قاعات العرض من قبل القيادة السياسية قريبًا.

وأكد الدكتور عيسى زيدان مدير عام الترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير أن المتحف المصري ينفرد عن باقي متاحف العالم من خلال عرض المسلة المعلقة، وذلك بالإضافة إلى قاعات البهو العظيم، كما أن المواقع العالمية والسوشيال ميديا قامت بعرض بعض الصور الخاصة بمتحف الكبير وذلك أبهر العالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة