صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كهرباء مصر الوسطى: 430 مليون جنيه إجمالي متحصلات سرقة التيار خلال 5 شهور

محمد محمود

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 12:45 م

أكد المهندس رأفت شمعة رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، على أن هناك مجهودات كبيرة بذلها العاملين بالشركة لضبط سارقي التيار الكهربائي، موضحًا أن كمية الطاقة المسروقة تعتبر هي العامل الأساسي في ارتفاع نسبة الفقد بالشركة.

وأضاف شمعة في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن قيمة متحصلات محاضر سرقة التيار بلغت منذ بداية العام المالي الجاري في شهر يوليو وحتى شهر نوفمبر الماضي أكثر من 430 مليون جنيه، وذلك خلال 5 أشهر فقط لافتًا إلى العام المالي الماضي 2021 - 2022 بلغت قيمة متحصلات محاضر سرقة التيار الكهربائي 1.1 مليار جنيه وذلك بنسبة تطور بلغت 8.96% عن العام المالي السابق.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه تم تركيب عدادات للتفريعات الغير قانونية على الطريق الصحراوي الغربي والشرق المحافظات التى تقع بالنطاق الجرافي للشركة، وهم الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد حيث تم تركيب نحو 2490 عداد كودي لهذه التفريعات، مما أدى إلى حصر 180 مليون كيلو وات ساعة.

من ناحية أخرى قال شمعة، إن الشركة تشهد تطور كبير في نسبة التحصيل وخاصة بعد تطبيق ميكنة التحصيل في بعض القطاعات، حيث بلغت نسبة التحصيل بالشركة في العام المالي الماضي حوالي 96% والذي أدى إلى زيادة المتحصلات لتبلغ 15.5 مليار جنيه بنسبة تطور أكثر من 17% عن العام المالي السابق.

وأضاف رئيس الشركة أنه تم تنفيذ برنامج لإدارة متحصلات خزينة الشركة ذاتيًا بمعرفة قطاع نظم المعلومات بالشركة، وتم إلغاء الإيصالات الورقية، ومن خلال البرنامج يتم استخراج العديد من التقارير والتي تساعد على متابعة إيرادات الشركة اولا بأول وأحكام الرقابة المالية.

اقرأ أيضاافتتاح مجمع العيادات الطبية التخصصية لخدمة العاملين بالكهرباء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة