الفريق اسامة ربيع
الفريق اسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: لن يدخل مستثمر أجنبي بغرض السيطرة

حسين دسوقي

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 02:22 م

أكد الفريق اسامة ربيع أن مشروع صندوق قناة السويس تمت دراسته بشكل وافى من كافة الهيئات المصرية المعنية، مؤكدًا أن المشروع لن يسمح بوجود أجانب فيه، مؤكدًا على أن كل من يعمل بها بدءًا من الإدارة والمرشدين هم مصريين الهوية، ولن يدخل مستثمر أجنبى بغرض السيطرة. 

وأضاف ربيع خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدة بهيئة القناة أن هناك بالفعل شراكات موجودة بين الصندوق وبين بعض الشراكات العربية والأجنبية ولكن نسبة مصر بها ذات النسبة الأكبر حتى يكون التصديق مصري على مشروعات قناة السويس. 

اقرأ أيضا | نقيب الصحفيين: مصر استردت قناة السويس قبل أن تسترد بنما قناتها بـ 40 عامًا

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن الغرض من صندوق قناة السويس بدأ منذ عام 2019 شهر أغسطس، مشيرا الى أن الرئيس السيسي قد ساله في هذا التوقيت عن ما تملكه القناة من أموال تحسبا لأى مشكلة قد تتعرض لها القناة ولكن الرئيس فؤجئ وقتها بعدم وجود أموال بها، مؤكدًا على أن أموال الصندوق تهدف الى الاستثمار ومواجهة الأزمات الطارئة التي قد تحدث مثلما عبرت مصر من أزمة كورونا بالإضافة الى أزمة السفينة الجانحة.

وأضاف ربيع خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدة بهيئة قناة السويس أن الصندوق ليس له علاقة بأصول قناة السويس ومرافقها كما أنه مراقب من الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة