شاطئ بانجين الأحمر
شاطئ بانجين الأحمر


حكايات| الشاطئ المشتعل.. «بانجين» يسر الناظرين باللون القرمزي

سارة شعبان

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 04:07 م

على أرض الصين، يخطف شاطئ بانجين الأحمر القلوب على دلتا نهر لياوه، وتحديدا على بعد حوالي ثلاثين كيلومترًا جنوب غرب مدينة بانجين، يغطي اللون القرمزي المنطقة الضخمة مما يجعلها مقصدًا سياحيًا شهيرًا، ويجعلها أحد أكثر الشواطئ خصوصية في العالم، وهو بلا شك أحد أكثر الشواطئ روعةً ذات تأثير لوني كبير.

 شاطئ بانجين الأحمر

يرجع اللون الأحمر لشاطئ بانجين إلى نوع معين من الطحالب الأصلية التي تجد هنا تربة قلوية مالحة مثالية للتطور والنمو الغزير، ولعل ولادة هذه الطحالب، التي يوجد منها مائة نوع مختلف والتي تنمو في الأراضي الرطبة في العالم، تحدث في الربيع وخلال فصل الصيف تحافظ على لونها الأخضر الفاتح.

وما إن يحل فصل الخريف تتغير تمامًا إلى سجادة حمراء هائلة تغطي الشاطئ بأكمله حتى حافة الماء. بينما يعيش أكثر من 260 نوعًا من الطيور و399 نوعًا من الحياة البرية في هذه البيئة الطبيعية المذهلة، بما في ذلك طائر الكركي المنشوري ونورس سوندر النادر جدًا.

اقرأ أيضا | حكايات| شاطئ مغطى بـ«الأرز».. «أروتاس» أحد عجائب الدنيا الطبيعية على البحر

شاطئ بانجين الأحمر تم إعلانها محمية طبيعية من قبل الحكومة على وجه التحديد للحفاظ على هذا النظام البيئي الحساس، وهذا هو السبب في أن الوصول إلى الجمهور ممنوع تمامًا في معظم الشواطئ.

 شاطئ بانجين الأحمر

ولا يمكن الوصول إلى سوى جزء صغير جدًا من السائحين. في الواقع ، تم إنشاء ممر مرتفع لتقليل التأثير البيئي، وذلك حسب ما ذكره موقع « ماي بيست بلاس».

ويمكن للزوار المشي على طول هذا الجسر الخشبي والاستمتاع بهذه الظاهرة الرائعة من الأعلى ، القادرة على التقاط أنفاسك.

 شاطئ بانجين الأحمر

يعيش أكثر من 260 نوعًا من الطيور في شاطئ بانجين الأحمر ، مثل الرافعة ذات التاج الأحمر أو الرافعة المنشورية ونورس سوندرز النادر جدًا، ولضمان نظامه البيئي الدقيق، أعلنت الحكومة عن الشاطئ محمية طبيعية في عام 1988 وتم تنظيم تدفق الزوار - وفي السنوات الأخيرة أصبحت محدودية بسبب فيروس كورونا - لحماية الحيوانات والنباتات.

 شاطئ بانجين الأحمر

ولا يزال منظر شاطئ بانجين الأحمر يخطف الأنفاس حتى من مسافة بعيدة، وأفضل وقت للاستمتاع بمشهد الشاطئ الأحمر هو بين منتصف سبتمبر ومنتصف أكتوبر، وتعتبر أجمل الأوقات بلا شك هي وقت غروب الشمس عندما تضيء أشعة الشمس لون الشاطئ الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة