صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المحافظ هو المسئول الأول عن تعطيل الدراسة.. إعرف السبب| خاص 

محمود كساب

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 05:07 م

بدأ فصل الشتاء رسميا في مصر، ومع دخول موسم الأمطار تلجأ الكثير من المحافظات إلى تعطيل الدراسة بناء على البيانات الرسمية الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية الخاصة بشدة الأمطار.

وتسأل العديد من المواطنين عن لماذا يكون المحافظ هو المسئول الأول عن تعطيل الدراسة في المحافظة .

أجاب مصدر في وزارة التنمية المحلية عن تساؤل « لماذا يكون المحافظ المسئول الأول عن تعطيل الدراسة في المحافظة وليس وزير التربية والتعليم». 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه طبقا لقانون الإدارة المحلية يكون وزير التربية والتعليم والتعليم الفني هو المسئول عن وضع السياسة الاستراتيجية العامة للتعليم بمصر، وهو تطبيق المركزية أما المحافظ يكون مسئولا عن تطبيق تنفيذ تلك السياسة بما يناسب وضع المحافظة، مشيرا إلى أن في تلك الحالة يتم تطبيق اللامركزية.

وأشار المصدر إلى أن المحافظ من حقه اتخاذ قرار تعطيل الدراسة بالمدارس وفقا لظروف محافظته، فعلى سبيل المثال كان بالماضي يتم تعطيل الدراسة بسبب جمع محصول القطن في بعض المحافظات، وفي الفترة الحالية نرى تعطيل الدراسة بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وكان قد أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الخميس 22 ديسمبر، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا | وزير التنمية المحلية: الرئيس وجه بتذليل أي تحديات في منظومة المخلفات الصلبة


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة