الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس


رئيس جامعة قناة السويس يُوجه الالتزام بـ 40 سؤالاً موضوعياً لكل ساعة إمتحانية 

محمد عبادي

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 06:22 م

صرح الدكتور ناصر مندور - رئيس جامعة قناة السويس أنه لا تغيير بالخريطة الزمنية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتاً إلى استثناء الإجازات الرسمية، وأعياد الأخوة الأقباط أيام  7 و 8 و 19 و 25 و 26 يناير 2023. 

اقرأ أيضا| رئيس اقتصادية قناة السويس: توافر المواد الخام بجوار «أبو خليفة» يمنحها ميزة تنافسية

مشدداً على الالتزام التام بوضع  الامتحانات من المقررات الدراسية التي درسها الطالب خلال العام الجامعي،  مع  التنوع في الأسئلة، وأن تكون في متناول الطالب المتوسط والالتزام بأن تكون الأسئلة 40 سؤال لكل ساعة امتحانية ، وأن تكون الأسئلة المقالية في المواد ذات الطابع الخاص على ألا تزيد عن 30% فقط من الأسئلة. 

جاء ذلك وفق ما صرح به الدكتور ناصر مندور - رئيس جامعة قناة السويس  بمجلس التعليم والطلاب، والذي رأس المجلس للوقوف على آخر استعدادات الكليات لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022-2023 .

أقيم مجلس التعليم والطلاب بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب ، ومديري عموم القطاع .

هذا وطالب "مندور" بضرورة التأمين الكامل للعملية الامتحانية حتى تظهر بالصورة التي تليق باسم الجامعة، مشيداً بدور عمداء ووكلاء الكليات أثناء امتحانات منتصف الفصل الدراسي،  والامتحانات العملية ، مشددا  على عدم اصطحاب الطلاب للساعات والسماعات والهواتف الذكية .

ومن جهته أكد الدكتور محمد عبد النعيم، أن الخطة الزمنية للفصل الدراسي الأول وفق ما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات وأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023 والذى بدأ السبت 1 أكتوبر 2022-  تستمر فيه الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهي فى 5 يناير 2023. 

مضيفاً أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ  يوم 9 يناير 2023 ، وتبدأ أجازه منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023 وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023 ، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

وأضاف "عبد النعيم" أن كل كلية  ملتزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة الامتحانات ، مشيراً إلى أن امتحانات متطلب الجامعة تبدأ 25 ديسمبر الجاري ، معلنا أن الكليات التي تؤدي مقررات المتطلبات إلكترونيا مدة الامتحان تكون ساعة واحدة ب60 سؤال .

ووجه "عبد النعيم" بالالتزام بالقواعد العامة للكنترولات، و ممنوع تواجد أي شخص بالأماكن المحددة للكنترولات ، منوهاً إلى أنه تم تسليم كراسات الامتحانات العملية للكنترولات، مع التزام بدليل الإجراءات الخاصة بالعملية الامتحانية .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة