أحمد حاتم والسفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي
أحمد حاتم والسفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي


السفارة البريطانية بالقاهرة تختار الفنان أحمد حاتم سفيراً للشؤون للاجتماعية

أحمد السنوسي

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 06:49 م

أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، عبر فيديو تم بثه بالحسابات الرسمية للسفارة البريطانية والفنان أحمد حاتم علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن اختيار الفنان أحمد حاتم ليكون سفيراً للشؤون الاجتماعية.  

وفي أول ظهور له في هذا المنصب الجديد، أعلن الفنان أحمد حاتم عن إطلاق السفارة البريطانية منحة "لها ومعها" للمساعدة في الجهود المبذولة في مصر لمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

تقدم "لها ومعها" منحاً مالية للمنظمات والمؤسسات المصرية العاملة في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مصر، وقد فُتح باب التقديم في 10 ديسمبر 2022 إلى 9 يناير 2023، على أن يتم الإعلان عن مقترحات المشاريع النهائية الفائزة بالمنحة في 5 مارس 2023.

تهدف منحة "لها ومعها" إلى مواجهة العنف القائم على نوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تقديم خدمات لدعم الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

بالإضافة إلى نجوميته في عالم الفن، يحرص الفنان أحمد حاتم دائما على أنه يدعم المبادرات المجتمعية، وهو ما حققه من خلال المشاركة في مبادرات لدعم اللاجئين وزيارة مخيماتهم لتقديم المساعدات إليهم، وذلك بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR.

كما أطلق حاتم مبادرة "عربية الخير" في موسمي رمضان 2020 و2021، وهي مبادرة يتم من خلالها توزيع وجبات الإفطار على الصائمين من المحتاجين في شوارع القاهرة، وبالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اتسعت دائرة عربية الخير لتشمل اللاجئين أيضاً.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة