موضوعية
موضوعية


نائب محافظ البحيرة تتفقد منافذ السلع الغذائية والأسواق والمحلات بأبو حمص

فايزة الجنبيهي

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 07:38 م

قامت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة اليوم بتفقد عدد من المنافذ والسلاسل التجارية بمركز ومدينة أبو حمص لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار والإعلان عنها وتسعيرها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين. 
وذلك بحضور اللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد واللواء مدحت الزغد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص.

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تتفقد محطة سكة حديد دمنهور

 يأتي هذا تنفيذاً لتكليفات  الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء  هشام آمنة  وزير التنمية المحلية، بالمتابعة المستمرة للأسواق، منعًا لأي ممارسات تستهدف تعطيش الأسواق أو إخفاء أو احتكار السلع، وإستكمالا للجولات الميدانية والإجتماع الذي عقدته نائب محافظ البحيرة مطلع نوفمبر الماضي مع كبار الموردين والتجار بالبحيرة لبحث توافر السلع وآليات تطبيق السعر العادل لها تخفيفا علي المواطنين. 

حيث تفقدت نائب محافظ البحيرة عدد من منافذ السلع الغذائية والمقامة ضمن مبادرة  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية لمحاربة الغلاء، كما قامت بالمرور علي عدد من السلاسل والمحال التجارية ومحال الجزارة، للاطمئنان علي توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية وجودة المنتجات، وقامت بالإطلاع على قوائم الأسعار للتأكد من مطابقة الاسعار ونسب التخفيضات مقارنة عن مثيلاتها بالأسواق وتاريخ صلاحية السلع المعروضة، وأجرت حواراً مع عدد من المواطنين عن جودة المنتجات وأسعارها، موجه إدارة الرقابة والمتابعة والوحدة المحلية بأبو حمص ومديرية التموين بتنفيذ حملات دورية للتفتيش والمتابعة لمراجعة أسعار السلع لعدم استغلال المواطنين. 

وخلال الجولة، قامت د.نهال بلبع، بتعديل أسعار عدد من السلع لتكون مناسبة لكافة المواطنين، كما وجهت بالإعلان عن أسعار السلع وبشكل واضح علي كافة أنواع السلع،

 مؤكدة أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومصادرة السلع الغير معلن عن سعرها عقب إنتهاء المدة المقررة وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء، وكذا ضخ المزيد من السلع الأساسية وبكميات كافية أول بأول لتلبية احتياجات المواطنين، 

هذا بالإضافة إلي إستمرار توجيه قوافل تضم مختلف السلع الغذائية للمراكز والقري النائية، مشيرة إلي إننا مستمرون في إقامة العديد من المنافذ والشوادر بكافة مراكز ومدن المحافظة بهدف توفير المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة وجودة عالية أمام المواطنين. 

من الجدير بالذكر أن جولة اليوم بأبو حمص ضمن سلسلة من الجولات التي تقوم بها د. نهال بلبع لمتابعة توافر السلع الغذائية والاستراتيجية بالأسواق والتأكد من ضبط الأسعار.

حضر الجولة المهندس أشرف عبد الحميد  وكيل مديرية التموين ود .أشرف محي الدين  مدير مديرية الطب البيطري،  وممثلي حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة