القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي
القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي


إيران تعلن تفكيك 4 خلايا تجسس تعمل لصالح الموساد

الأخبار

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 08:33 م

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، «تفكيك 4 خلايا تجسس تعمل لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، واعتقال جميع أعضائها في البلاد، مشيرة إلى أن الخلايا «كانت تخطط لشن عمليات إرهابية فى إيران».


وفى وقت سابق، قال القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي، أن بلاده ستجعل إسرائيل ومن يساعدها يندم إن فكر بتنفيذ أي اعتداء يستهدف أمن البلاد. 

وأفادت وكالة «مهر»، بأن تصريحات اللواء موسوى جاءت خلال جلسة للمجلس الأعلى لقادة الجيش أمس ردا على تصريحات مسئولين إسرائيليين بشأن إيران، وشدد موسوى على أن «الكيان الصهيونى بدأ يهذى مع اشتداد الخلافات السياسية وظهور أزمة الشرعية الداخلية من جهة، والشعور بانعدام الأمن الإقليمى من جهة أخرى».

وأكد قائد الجيش الإيراني، «تحركات العدو تحت المراقبة المستمرة والدقيقة، والجيش على أتم الاستعداد للتعامل مع أي عمل، بطريقة تجعله يتلقى ردا حاسما وبسرعة البرق».

من جانب آخر، اتهم وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، «أمريكا باتخاذ إجراءات محتالة بشأن الاتفاق النووي تعارض تصريحاتها السابقة خلال الشهرين أو الأشهر الثلاثة الماضية». 


وقال عبد اللهيان، في تصريح للصحفيين، فى نهاية زيارته للأردن، إنه أجرى مباحثات فى عمان، مع مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، موضحا أن هذا اللقاء «استغرق ساعتين وجرى خلاله استعراض القضايا المتعلقة بمفاوضات إلغاء الحظر عن إيران»، حسب وكالة مهر الإيرانية.

وأضاف عبداللهيان أن «الأمريكيين لطالما أعربوا عن رغبتهم فى اتخاذ الخطوة النهائية من جانب الأطراف جميعا للعودة إلى اتفاق فيينا، لكنهم يتصرفون من منطلق التحايل والخداع».

وتابع: «لقد تناول هذا الاجتماع القضايا كافة، حيث أكدنا أنه لو كان الأمريكيون صادقين بشأن متابعة الدبلوماسية، إذا لا يحق لهم أن يسعوا بأساليب وفى وسائل الإعلام لانتزاع التنازلات».
وختم عبد اللهيان بالقول: «قراءتنا للأمور هى أن الأطراف المختلفة بدأوا العودة إلى المصداقية، ونحن بدورنا نعلن فى حال مراعاة خطوطنا الحمراء، سنكون جاهزين للاتخاذ الخطوات النهائية من التوصل إلى اتفاق».

اقرأ ايضًا | بعد القبض على «خلية تجسس» في كابل.. أفغانستان تطلب اعتذارًا من الصين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة