نجوم رحلو في ٢٠٢٢
نجوم رحلو في ٢٠٢٢


فى وداع 2022 .. عام الأزمات في الوسط الفني

أخبار النجوم

الخميس، 22 ديسمبر 2022 - 09:54 م

أعد الملف : نورهان نبيل

يعتبر عام 2022، من الأعوام التي مرت على الوسط الفني حاملاً معه الكثير من الأحداث السيئة والحزينة.
فمنذ بداية العام والأخبار الحزينة تتوالى ما بين الوفيات والطلاق والأزمات الصحية، وغيرها من الأحداث، الأمر الذي جعل الكثير من الفنانين يعتبرون 2022 أسوأ الأعوام التي مرت عليهم.
في الوقت نفسه حدثت عدد من المناسبات السعيدة لبعض النجوم، أبرزها حالات الحب والزواج .
"أخبار النجوم" رصدت خلال الملف التالي أهم الأحداث التي مرت على الوسط الفني بحلوها ومرها، خلال عام 2022، الذي يتبقى له أيام قليلة ويلملم أوراقه ويرحل.

5 شائعات .. الزعيم و رامز و أنغام .. أكبر ضحاياها

طارد عدد من الفنانين شائعات مزعجة، بعضهم حرص على الرد عليها، وآخرون تجاهلوها، وحصد النجم عادل إمام النصيب الأكبر من الأخبار الكاذبة التي أزعجت عائلته، ومنها وفاته وتدهور حالته الصحية، لكن في كل مرة يخرج أحد المقربين منه لينفي كل ما يتردد حول هذا الأمر، ويؤكد أن “الزعيم” بخير.

من أبرز شائعات عام 2022، حمل إيمي سمير غانم، لكن خرج زوجها حسن الرداد لينفي كل ما يتردد حول هذا الأمر، ويكتفي بالتعليق قائلا: “ربنا يسهل”.
من أغرب الشائعات التي انتشرت على السوشيال ميديا أيضا، كانت إصابة رامز جلال بالعمى خلال التصوير، وإعتزاله الفن نهائيا، لكنه نفى كل ما تردد حول هذا الأمر، بنشر صورة حديثة له تؤكد أنه بخير.

من الشائعات أيضا التي أثارت ضجة، طلاق نيللي كريم من زوجها هشام عاشور، إلا أنه خرج ونفى كل ما تردد حول هذا الأمر، معبرا عن إستيائه من انتشار هذه الأخبار الكاذبة.
نفى أيضا خالد زكي الشائعات التي طاردته حول تدهور حالته الصحية، وقال: “منذ فترة أشاع البعض أن صحتي تدهورت، بل ورددوا خبر وفاتي، ولا أعرف من المستفيد من هذه الشائعات، ومن مروجوها، وهي التي تضر الفنان نفسيا وتقلق أهله وجمهوره”.

الشائعات طاردت عدد من الفنانين منهم المطربة أنغام، التي قيل أنها أصيبت بالشلل بعد تدهور حالتها الصحية، إلا أن المقربين منها قاموا بنفي كل ما تردد حول هذا الأمر.
كذلك طاردت شائعات الوفاة عدد كبير من النجوم منهم آثار الحكيم وعفاف شعيب وصفاء أبو السعود وجميعهن خرجن لنفي هذه الشائعات، معبرين عن إنزعاجهن الشديد من إنتشارها.

نيرمين الفقي أكثر من تلقت شائعات خاصة بزواجها، حيث تردد أخبار أنها تزوجت سرا، إلا أنها خرجت ونفت هذا الخبر، كذلك قيل أن النجم حسين فهمي تزوج سرا من المطربة أنغام، إلا أنها ردت في بيان رسمي على هذه الشائعة.
شائعات الزواج طاردت أيضا ميرفت أمين وسوسن بدر ونبيلة عبيد، وجميعهن خرجن لنفي كل ما تردد حول هذا الأمر.

أزمات النجوم .. من مصحة شيرين إلى القبض على منة

واجه عدد من الفنانين أزمات صعبة خلال 2022، على رأسهم النجمة شيرين عبد الوهاب، التي تصدرت التريند لأسابيع طويلة بسبب توتر علاقتها بحسام حبيب، وانفصالها عنه، ثم إتخاذ عائلتها قرار بإيداعها مصحة لعلاج الإدمان، مؤكدين أنها تدمن المخدرات، لتنتهي الأزمة بخروجها وعودتها لطليقها وإبتعادها عن الأضواء.
ورغم أن أزمة شيرين مع أسرتها وزوجها حصلت على الجانب الأكبر من الاهتمام خلال العام، إلا أن قبل أسابيع من ختام سنة 2022، جاءت أزمة أخرى لتجذب الانتباه بشدة، وهي القبض على منة شلبي في مطار القاهرة وبحوذتها مواد مخدرة، إلا أنها لاحقا حصلت على إخلاء سبيل مع إستمرار التحقيق في القضية.

ويبدو أن عام 2022 كان الأسوأ في حياة أنغام، حيث تعرضت لأكثر من وعكة صحية خلال هذه العام، وخضعت في مايو الماضي لجراحة في الكتف جعلتها تضطر لإلغاء نشاطها الفني لأسابيع طويلة، لكن في نوفمبر الماضي أثارت قلق جمهورها عندما كتب المسئولون عن صفحاتها على السوشيال ميديا: “تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى، وهي حالياً مازالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن”.

وتبين بعد ذلك أنها تعاني من تمدد بالأمعاء واضطرت للخضوع لعملية استئصال جزء منها، وأوقفت نشاطها الفني بالكامل حتى تتعافى بشكل تام.
من أبرز الفنانين الذين تعرضوا لأزمة صحية، محمد عبد الرحمن الذي خضع لعملية في القلب وأثار وقتها قلق محبيه، إلا أنه تعافى بعد أسابيع من العملية.
أعلنت سمية الألفي خلال هذا العام إصابتها بسرطان الثدي وخضوعها لعلاج الكيماوي، كما انتشرت خلال هذا العام صورة لمصطفى كامل خلال تواجده بأحد المستشفيات، وتبين بعد ذلك أنه تعرض لوعكة صحية مفاجئة بسبب كثرة التدخين.

المطربة شاهيناز تعرضت أيضا لوعكة صحية بسبب آلم في القولون والمعدة وتم إحتجازها في المستشفى لعدة أيام حتى تحسنت حالتها الصحية.
من أبرز النجوم الذين واجهوا أزمات صحية عبد الرحمن أبو زهرة، الذي أصيب بكسر في الحوض، كما أصيب بفيروس “كورونا”، وتعافى بعد فترة طويلة من الاحتجاز بالمستشفى.
من أبرز النجوم الذين تعرضوا لوعكات صحية، ياسمين عبد العزيز، لكنها تعافت بعد فترة قصيرة، ونجحت في استكمال نشاطها الفني سريعا.

الكثير من التكريمات

حصد عدد كبير من الفنانين على جوائز هامة وقيمة خلال عام 2022، على رأسهم النجمة لبلبة التي نالت جائزة “الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر”، خلال فعاليات الدورة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .
وقالت لبلبة خلال حصولها على الجائزة: “دايمًا لما ببص في الكواليس بلاقي والدتي بتشجعني، ولما كانوا يعلنوا عن مهرجان القاهرة تقول لي إنتي هتتكرمي، وميحصلش نصيب، ودلوقتي أنا بحقق لها أمنية، لكن هي ليست موجودة وأنا أكرم”.  

أما النجمة يسرا فحصدت جائزة “اليسر الفخرية الذهبية” خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وقالت: “أتقدم بخالص الشكر لسمو الأمير بدر، ومحمد التركي، على تكريمي أمس في بلدي الثاني المملكة العربية السعودية، وحصولي على جائزة (اليسر) بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية”.

وتابعت: “مفيش كلام ممكن يوصف مدى سعادتي وإعتزازي بتواجدي في وسط صرح كبير من أهم النجوم والأصدقاء.. شكراً لجمهوري الحبيب على حبكم ودعمكم بحبكم من قلبي”.
أما مهرجان “الأمم المتحدة للفنون”، فأهدى سيمون جائزة “فاتن حمامة”، وعبرت وقتها عن سعادتها بالقول: “سعيدة جدا بهذه الاحتفالية، وبالمعنى الذي يقدم فيها، والجائزة صورة فاتن حمامة عليها جعلتها ذات ثقل، تحية لصورة فاتن حمامة وهذه الاحتفالية بين الزمن الماضي والقادم، وأننا نشعر بإن مشوارنا الماضي له قيمة ومعنى ليس بالسهل، وشيء عظيم، وأنا مثل كافة الفنانين عندي شهادات تقدير وأشياء جميلة كثيرة، وجوائز كثيرة من تمثيل وغناء ومسرح، إنما الجائزة التي أحملها اليوم أعتبرها تتويج لكل مشواري الفني، وأهدي هذه الجائزة لروح السيدة الفاضلة فاتن حمامة، لأنها أول إنسان آمن بي”.
وأخيرا، حصلت حنان مطاوع على جائزة التميز والإبداع بمهرجان الفضائيات العربية، ووقتها وجهت الشكر لإدارة المهرجان.

أغرب تصريحات النجوم

عام 2022 كان مليئا بالتصريحات الجريئة والغريبة لعدد كبير من النجوم، في السطور التالية نستعرض أبرز التصريحات التي أثارت ضجة خلال هذا العام، حيث جاءت البداية مع فيدرا، التي تصدرت التريند بحديثها عن زواجها من شقيقين، حيث تزوجت من سامح الباجوري، ثم من شقيقه هادي، وقالت عن ذلك: “كان لازم أحتكر العيلة دي بسبب حماتي، كنت بحبها جدا وكانت مثل أمي”  .

من التصريحات التي أثارت ضجة أيضا كان تصريح المطربة السورية أصالة عن السعودية، وتأكيدها أنها بلدها الثاني وسبب شهرتها، الأمر الذي أثار غضب المصريين، لتتراجع في التصريح وتقول: “تعلمت من مصر الإمتنان، وأنا معملتش شيء غير إني عبرت عن إمتناني، أنا بعتذر من كل شخص فهمني غلط، مكانة مصر في قلبي كتير كبير، أنتوا حبايبي وأهلي وأصحاب فضل كبير علي”.
وتابعت أصالة: “مصر بلدي وولادي مصريين، علاقتي بمصر ليست محل نقاش، مصر بالنسبة لي مثل بنتي شام، كل مصري له غلاوة في قلبي”.

الفنانة الثالثة التي كان حديثها بإحدى اللقاءات غريب وصادم، هي نيللي كريم، حيث تحدثت عن زيجاتها السابقة قائلة: “كنت فاقدة الأمل بصراحة في الرجالة، حظي وحش فيهم، كنت ماشية من أزبل لأزبل لأزبل زي (الباكبورت)” .
أما سماح أنور فتصدرت التريند لفترة بسبب حديثها عن علاقتها بشرب الماء، حيث قالت :”لم أشرب الماء منذ 17 عاما.. ولما كنت بشربها كنت بتعب جدا”.
من النجمات اللاتي أثرن الجدل بتصريحاتهن هذا العام أيضا، رانيا يوسف، التي صرحت قائلة: “لو عاد بي الزمن كنت أكتفيت بالزواج الأول فقط، ولم أقبل الزواج الثاني والثالث، وأن كان أنا وطليقي الثالث أصدقاء فقط حاليا”.

الأسماء الأكثر بحثاً

تصدر بعض النجوم التريند ليس دليلا على النجاح الفني، فهناك فنانين كانوا حديث السوشيال ميديا والأكثر بحثا على “جوجل” في 2022 بسبب تصريحاتهم المثيرة للجدل، أو لحدوث شيء مثير في حياتهم الخاصة.
على رأس هؤلاء، الفنانة ميار الببلاوي، الغائبة عن الساحة الفنية منذ سنوات، فقد أثار ظهورها في أكثر من برنامج جدلا كبيرا، حيث خرجت لتهاجم نجوم الفن، وفي حلقة أخرى لتنهار في البكاء بسبب مشهد مثير قدمته قبل إعتزالها، كما أصيبت بأكثر من وعكة صحية خلال هذا العام.

من الأسماء الأكثر بحثا أيضا في 2022، هشام سليم، وذلك بعد وفاته نتيجة إصابته بمرض السرطان.
أيضا حادث وفاة المطرب اللبناني جورج الراسي جعل اسمه أحد أبرز الأسماء الأكثر بحثا عربيا، خاصة أن الحادث كان مأساوي.
شيرين عبد الوهاب هي واحدة من أكثر الأسماء بحثا خلال العام، ولفترة أستمرت لأسابيع، وذلك بسبب أزمتها مع أهلها وزوجها حسام حبيب وتصريحاتها الإعلامية وأيضا تدخل أطراف إعلامية  وصحفية في قضيتها في مصر ولبنان.

ورغم غياب جالا فهمي عن السينما منذ سنوات طويلة، بل وعن المنطقة العربية بالكامل، حيث أنتقلت للاقامة في لندن منذ سنوات، لكن خبر وفاتها جعلها تعود للظهور بقوة على الساحة المصرية.
وبالنسبة لعالم الموسيقى، كانت أغنيات “الغزالة رايقة” و”ستو أنا” و”شيماء” و”البخت” و”يوماتي ببعت السلامات” و”عليكي عيون” و”أنت الحظ” و”وسع وسع” و”لو جاي في رجوع إنساني” و”وش جابلك قولي وش جابلك”، هي الأكثر بحثا خلال العام.

نجوم ودعوا العزوبية

بعيدًا عن الوفيات والطلاق والأحداث السيئة التي وقعت خلال 2022، شهد العام العديد من الأحداث السارة والسعيدة، منها زواج عدد من النجمات، على رأسهم، شيري عادل، التي فاجأت الجميع بخبر زواجها من طارق صبري الذي يكبرها بـ10 سنوات، وجاءت الزيجة بعد انفصالها عن الداعية الديني معز مسعود.

حرص عدد كبير من النجوم على تهنئة شيري عادل بزواجها، ومنهم رانيا ويوسف وليلى أحمد زاهر ومحمد دياب ودنيا عبد العزيز.
من الزيجات أيضا التي أُثارت جدلا كبيرا، زواج المطربة الشعبية بوسي من مصفف الشعر هشام ربيع، والذي عاد لزوجته الأولى بعد زواجه من بوسي بشهور قليلة، لتصبح الفنانة هي الزوجة الثانية له، ولتخرج لوسائل الإعلام وتؤكد أنه عاد لزوجته الأولى من أجل أطفاله، موضحة أنها تعيش معه حياة مستقرة وسعيدة.

حضر حفل زفاف بوسي عدد كبير من الفنانين، منهم هنادي مهنا ووفاء عامر وميريهان حسين، وقد تألقت بوسي بفستان من تصميم هاني البحيري.
من أبرز النجمات اللاتي دخلن قفص الزوجية، دنيا عبد العزيز، والتي تزوجت من صديق مقرب من خارج الوسط الفني، حيث تعرفت عليه منذ سنوات، وأقامت حفل زفاف مختلف بمدينة نويبع، ومن أبرز الحضور صديقتها المقربة مي نور الشريف.

أخيرا، أعلن المطرب الإماراتي حسين الجسمي زواجه، لكن بعيدا عن الأضواء، حيث لم ينشر أي صورة لزوجته، وأكتفى بالتعليق على هذا الحدث السعيد من خلال حسابه على “تويتر”.
المطرب والملحن اللبناني مروان خوري أعلن أيضا زواجه من اللبنانية ندى رمال بعد قصة حب طويلة جمعتهما، وتمت الزيجة في قبرص بسبب اختلاف الديانات، وأكدت عدد من التقارير اللبنانية أن ندى تصغر مروان بـ13 عاما.

في أغسطس الماضي احتفل المطرب المغربي عبد الفتاح الجريني بزواجه من المغربية جميلة البدوي، من المغرب أيضا أعلن المطرب سعد لمجرد الزواج من صديقته غيثة، ونالت هذه الزيجة إهتماما كبيرا.
كما احتفل  نجم “SNL بالعربي”، توني ماهر، بزواجه في فبراير الماضي.

ومن أكثر الزيجات التي أثارت جدلا كبيرا، زواج محمد فراج من بسنت شوقي، حيث أقيم حفل الزفاف بسهل حشيش بعد قصة حب طويلة جمعت بينهما، وأشعلت الكلمات الرومانسية المتبادلة بينهما خلال هذا اليوم حب وحماس متابعيهما، معبرين عن سعادتهم بنجاح هذه العلاقة العاطفية، وحرص على حضور الحفل عدد كبير من الفنانين.

فنانون فقدوا أعز الناس

فقد عدد من النجوم أعز وأقرب الأشخاص إلى قلوبهم، ويأتي في مقدمتهم، سمية الخشاب التي توفت والدتها في إبريل الماضي، وأعلنت عن ذلك من خلال تغريدة عبر حسابها على “تويتر” قالت فيها: “‏إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفيت إلى رحمه الله والدتي الغالية الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته نسألكم الدعاء”.

كما توفيت والدة الفنان محمود حميدة، وأعلن عن الخبر ابن شقيقه، وكتب من خلال حسابه على “فيس بوك”: “لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، توفت الى رحمة الله ستي فايزة والدة عمو محمد حميدة وخالد حميدة ومحمود حميدة وفايز حميدة، رحمها الله”.

كما رحل عن عالمنا في شهر يونيو الماضي والدة المغني الجزائري الشاب خالد، وحرص وقتها عدد كبير من النجوم على تقديم واجب العزاء له.
وخلال 2022 توفى والد المطربة الشعبية بوسي، بعد خلافات بينهما، ولم تحضر بوسي جنازة أو عزاء والدها، وهو ما أثار جدلا كبيرا وقتها.

فقدت الفنانة الأردنية صفاء سلطان والدها في ديسمبر الجاري، ونعته بكلمات مؤثرة قائلة: “اللهم أغفر لوالدي، وأعف عن سيئاته وأرحمه برحمتك، وأكرم مثواه وأحسن نزله، ونقّه من الخطايا والذنوب، اللهم لقد أصبح أبي في أشد الحاجة لرحمتك، وأنت الغني عن عذابه، فاشمله برحمتك وقهِ عذابك، اللهم إن أبي قد بات في ذمتك، وأصبح الآن في حبل جوارك، فنجّه من فتنة القبر، وقهِ من عذاب جهنم، واجعله من أهل الجنة والرحمة”.

نهايات قصص الحب و الزواج

من الأحداث المؤسفة التي وقعت خلال عام 2022، هي انفصال عدد من النجمات بعد قصص حب قوية، ويأتي في مقدمة هولاء الفنانات  غادة عبد الرازق والتي انفصلت عن زوجها مدير التصوير هيثم زنيتا بعد زواج أستمر لعامين، ولم تكشف عن غادة عن أسباب الطلاق، لكنها أكتفت بالإعلان عنه فقط.

هالة صدقي هي من أبرز الأسماء التي انفصلت عام 2022، وذلك بعد حصولها على حكم رسمي بالطلاق بعد محاولات أستمرت لـ7 سنوات للانفصال عن زوجها رجل الأعمال سامح سامي، وعبرت هالة في أكثر من لقاء إعلامي عن سعادتها بهذا الحكم، مؤكدة عدم وجود أي توافق مع زوجها السابق، وأن الزواج كان ضرورة حتمية، كما كشفت عن عدم رغبتها في الزواج مرة أخرى، موضحة أنها تعيش الآن بحرية ودون قيود.
من أبرز النجمات اللاتي أعلن انفصالهن في 2022، السورية سلاف فواخرجي، التي انفصلت عن زوجها المخرج السوري وائل رمضان، بعد قصة حب قوية، إلا أنها أكدت في تصريحات صحفية، أنها تكن له كل الإحترام والتقدير، وأن الانفصال حدث بدون أي مشاكل.

من حالات الطلاق التي أثارت ضجة كبيرة، انفصال منة عرفة عن زوجها البلوجر محمود المهدي، والذي أتهمها فيما بعد بالخيانة، كما أتهم عائلتها بالرغبة في الحصول على أمواله، إلا أن منة تجاهلت الرد عليه.
طلاق آيتن عامر من زوجها مدير التصوير محمد عز العرب أصاب جمهورها بصدمة كبيرة، خصوصا أن لديها منه طفلين.
السورية نسرين طافش أعلنت انفصالها عن زوجها رجل الأعمال المصري شريف الشرقاوي، بعد زواج لم يستمر سوى أسابيع قليلة.

كما شهد عام 2022 طلاق ياسمين صبري من رجل الأعمال الشهير  أحمد أبو هشيمة، وأوضحت ياسمين أن الانفصال تم في هدوء، وقامت بحذف صورهما من خلال حسابها على موقع “إنستجرام”.
كذلك أعلنت وفاء قمر انفصالها عن زوجها هيثم محمد بعد زواج استمر 5 سنوات، وأعلنت على الانفصال بالقول: “كل شيء نصيب والحمد لله”.

من أبرز الفنانين الذين أعلنوا انفصالهم أيضا، نجم “مسرح مصر”، علي ربيع، والذي انفصل عن زوجته بعد أقل من عام من زواجهما.
كذلك أعلنت المطربة السورية لميس، صاحبة أغنية “مسيطرة”، في شهر مايو الماضي.

 و نجوم رحلوا عنا

رغم الإنجازات الفنية العديدة التي شهدها عام 2022 من إنتاج عدد وافر من المسلسلات والأفلام، بالإضافة إلى إقامة العديد من الحفلات الغنائية الناجحة وعودة عدد كبير من النجوم للساحة الفنية، لكن فقدت الساحة الفنية أيضا عدد كبير من النجوم والإعلاميين كان رحيلهم بمثابة صدمة كبيرة لجمهورهم..
يأتي في مقدمة هولاء المطرب اللبناني جورج الراسي الذي أصاب رحيله جمهوره ومحبيه بصدمة كبيرة، حيث توفى أثر حادث سير مروع عن عمر يناهز الـ39 عاما، ليفقد الوسط الغنائي واحد من أشهر نجوم لبنان الذي خطف الموت طموحه وأحلامه.

من أبرز النجوم الذين رحلوا خلال هذا العام أيضا هشام سليم، وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان، وفضل قبل رحيله الإبتعاد تماما عن الأضواء، ليرحل في صمت، لكن وفاته أصابت محبيه وأصدقائه بصدمة كبيرة، وأبرزهم يسرا وإلهام شاهين وميرفت أمين.
2022 شهدت أيضا رحيل النجم الكبير سمير صبري، عن عمر يناهز الـ84 عاما، بعد مشوار حافل بالإنجازات الفنية، ومشاركته في بطولة أكثر من 200 فيلم.
من أبرز النجوم الذين فقدناهم خلال العام أيضا الفنانة رجاء حسين، والتي توفيت عن عمر ناهز الـ85 عاما، كما رحلت أيضا الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان، ولم تعلن عنه إلا متأخرا، حيث فضلت أن تواجه المرض بمفردها.

وتسببت المضاعفات الناتجة عن الإصابة بفيروس “كورونا” في وفاة الفنان والمخرج القدير جلال الشرقاوي، والذي رحل عنا في فبراير 2022.
وفي نهاية العام رحل عن عالمنا الإعلامي مفيد فوزي، بعد تدهور حالته الصحية عن عمر يناهز الـ89 عاما.
ومن أبرز النجوم الذين رحلوا في 2022 أيضا، القديرة عايدة عبد العزيز التي توفيت عن عمر ناهز الـ92 عاما، بعد صراع مع المرض، وكذلك الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

أقرأ أيضأ .. جيرارد بيكيه يعود لمتابعة شاكيرا.. والفنانة العالمية ترد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة