سيرخيو فاسكيز مع مارادونا
سيرخيو فاسكيز مع مارادونا


سيرخيو فاسكيز: الأرجنتين تستحق «مونديال العهد والوفاء»

الأخبار

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 11:12 ص

 

حوار: أحمد شهاب العلكى

أبدى سيرخيو فاسكيز صخرة دفاع منتخب الأرجنتين السابق سعادته الغامرة بتتويج كتيبة «راقصى التانجو» بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة فى تاريخ «بلاد الفضة».. مشيراً فى حواره الخاص عبر «واتساب» لـ«الأخبار سبورت» إلى أن القائد ليونيل ميسى ورفاقه أعادوا الفرحة إلى البلد اللاتينى منذ آخر لقب توج به الأرجنتين بقيادة الأسطورة الراحل دييجو ارماندو مارادونا فى نسخة ١٩٨٦.
وقال فاسكيز إنه كانت تربطه علاقة قوية بالراحل الأسطورة مارادونا ولعب معه لفترة خلال ارتدائه قميص المنتخب الأرجنتينى، ملمحاً إلى أن الأرجنتين تحتاج لقائد حقيقى للفريق يأتى كل حقبة زمنية لقيادة البلاد نحو المجد العالمى.. مؤكداً أن ماريو كيمبس افتتح أولى الإنجازات فى نسخة 1978 قبل أن يأتى مارادونا فى 1986 لحصد اللقب الثانى وأخيراً ميسى أصبح أيقونة وبطلاً قومياً فى بلاده بعدما قاد فريق المدرب ليونيل سكالونى نحو نيل لقب كأس العالم والحصول على النجمة الذهبية الثالثة.

كما أوضح نجم روزاريو سنترال الأرجنتينى السابق أن مارادونا كان يحب ويقدر كثيراً ميسى وكانت لديه ثقة كبيرة فى أنه سيكون خليفته والذى وضع على كاهله قبل وفاته مسئولية العودة لمنصات التتويج بكأس العالم وهو ما تحقق بالفعل فى نسخة قطر ٢٠٢٢، وأن ميسى أوفى بوعده لدييجو ارماندو مارادونا.. مشدداً على أن هذه النسخة الأخيرة لكأس العالم هى الأفضل على الإطلاق من جميع النواحى التنظيمية والفنية، وكانت بطولة رائعة للغاية، وجميع مَن كان هناك اتفق على أنها كانت أفضل نسخة للمونديال بسبب حسن الاستضافة وسهولة التنقل لمشاهدة المباريات إضافة إلى الود فى التعامل والطعام والثقافة.

وقال سيرخيو فاسكيز إنه توقع أن يتأهل منتخب الأرجنتين لنهائى كأس العالم بقطر قبل انطلاق المسابقة، لأن الجيل الحالى لمنتخب التانجو من أقوى الفرق فى الوقت الحالى على المستويين الفنى والبدنى.. مشيراً إلى أن خسارة الأرجنتين فى المباراة الافتتاحية لمجموعته أمام السعودية بهدفين دون رد كانت بمثابة «قرصة ودن» لميسى وزملائه فى الفريق بأهمية احترام جميع المنافسين دون تفرقة وأن المباريات تلعب وتكسب على الأرض ببذل الجهد والعرق واللعب بجماعية وحماس أكبر وليس بالتاريخ والأرقام، وهو ما أسهم فى تطور أداء مستوى الأرجنتين بعد ذلك وفوزه فى كل المباريات وصولاً إلى النهائى ونجاحه فى حرمان منتخب فرنسا الذى استحق الوصول أيضاً لنهائى البطولة من الاحتفاظ بلقبه الذى توج به نسخة 2018 بروسيا وخطف النجمة الثالثة من «الديوك»، خصوصاً أن كلا المنتخبين خاضا النهائى وفى جعبتهما لقبان لكأس العالم، مشيداً بنجم فرنسا كيليان مبابى نجم فرنسا وزميل ميسى فى فريق باريس سان جيرمان وما قدمه فى المباراة النهائية التى انتهت بركلات الترجيح بنتيجة ٤/٢ لصالح الأرجنتين بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى للقاء بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل منهما، مؤكداً أن مبابى لاعب مذهل وسيكون أفضل لاعب لسنوات عديدة فى المستقبل القادم بعد انتهاء حقبة ميسى وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال.

وتحدث فاسكيز عن عنصر الجماهير فى حسم الأرجنتين للقب مونديال قطر، قائلاً إن المشجعين الذين ساندوا الفريق فى قطر كانوا من أفضل الجماهير الذين زينوا ملاعب كأس العالم بفضل تشجعيهم الحماسى للاعبين على أرضية الملعب وإيمانهم الشديد بقدرة ميسى على تكرار إنجاز كيمبس ومارادونا والفوز بلقب المونديال الغائب منذ ٣٦ عاماً.. مشيراً إلى أن الجماهير الأرجنتينية بعد انطلاق صافرة نهاية نهائى كأس العالم بفوز التانجو خرجت إلى جميع شوارع البلد الواقع فى جنوب قارة أمريكا اللاتينية واحتشدت بكثافة واحتفلت بجنون بالتتويج بهذا المونديال الغالى لعدة أيام.

وحول وجود مقارنة دائمة بين ميسى ورونالدو فى وسائل الإعلام العالمية، أوضح النجم الأرجنتينى المتوج بلقبى كوبا أمريكا نسختى ١٩٩١ و١٩٩٣ والمشارك فى مونديال ٩٤ أن ميسى أثبت أنه أفضل من كريستيانو رونالدو فى جميع النواحى وهو ما كلله بالتتويج بلقب كأس العالم لكنه أيضاً وضع نفسه ضمن أساطير الكرة وبات اللاعب التاريخى الثالث بعد البرازيلى بيليه والراحل دييجو ارماندو والذين لن يتكرروا بسهولة خلال السنوات العديدة القادمة.. مشيراً إلى أن ميسى لديه القدرة على الاستمرار لفترة أخرى فى الملاعب وعدم اتخاذ قرار اعتزال الكرة بعد حصده لقب كأس العالم والتتويج بكل الألقاب الممكنة خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والألقاب الفردية بعدما قدم مستويات رائعة فى مونديال قطر ذكرت الجماهير بأدائه المعروف فى ظهوره الأول مع برشلونة الإسبانى، ومؤكداً أن ميسى بات الأقرب من وجهة نظرى للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة فى تاريخه والحصول على لقب أفضل لاعب فى العالم هذا العام عن جدارة واستحقاق، ومختتماً تصريحاته بكيل المديح لمدرب الأرجنتين الحالى سكالونى الذى نجح فى خلق جيل مميز للكرة الأرجنتينية قادر على حصد المزيد من البطولات خلال المرحلة المقبلة.

أقرأ أيضأ : مدرب الكاميرون والقطن السابق: ميسى يستحق.. ومبابى مستقبل الكرة العالمية
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة