أغرب حالات موسوعة جينيس
أغرب حالات موسوعة جينيس


أغرب حالات موسوعة جينيس.. امرأة مغربية تضع 9 أطفال دفعة واحدة

سارة شعبان

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 02:44 م

حطمت امرأة في المغرب مؤخرًا رقم جينيس للأرقام القياسية عندما أنجبت خمس فتيات وأربعة أولاد في ولادة واحدة.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، أن المرأة التي تُدعى حليمة سيسي ، أنجبت وهي مقيمة في مالي بغرب إفريقيا في مايو 2021.

 

وشاركت موسوعة جينيس للأرقام القياسية مؤخرًا الأخبار على صفحتهم على الإنستجرام جنبًا إلى جنب مع مقطع فيديو للأطفال الصغار.
 

اقرأ ايضا

«أطعمة صحية» يفضل تناولها بعد التمارين الرياضية

 

وبعد تلقي الرعاية لمدة 19 شهرًا في المغرب ، عادت الأسرة إلى مالي مؤخرًا.

 

قال الأب أربي للمنظمة: "نحن فخورون ، إنه شيء استثنائي"، بينما قالت الأم: "ليس من السهل جعلهم ينامون جميعًا معًا، ونحن نعانقهم حتى يتمكنوا من النوم".


وشارك ما مجموعه 32 من المتخصصين الطبيين في عملية الولادة للتأكد من أن كل شيء حدث بأمان.


وكتبت المنظمة: "في البداية ، اعتقد الأطباء في مالي أن الأم حليمة كانت تحمل سبعة أطفال ، ولكن بعد أن نقلتها الحكومة المالية إلى عيادة متخصصة في المغرب ، وفي وقت لاحق ، تم إرسال الأسرة للعيش في شقة في المغرب ، حيث استمروا في تلقي الرعاية".



في 13 ديسمبر ، وصل الأطفال التسعة ، والدهم عبد القادر عربي وأم حليمة ، إلى العاصمة المالية باماكو، وتم تسمية الأولاد الأربعة عمر والحاجي وباه ومحمد السادس سيسي بينما تم تسمية الفتيات الخمس فطومة وأداما وحوا وأومو وكاديديا.

 

وُلد الأطفال قبل الأوان ، بعد 30 أسبوعًا من حمل حليمة ، وكان وزنهم يتراوح بين 500 جرام وكيلوجرام واحد لكل منهما.
 

وكتبت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن " ولادة التوائم عملية نادرة للغاية ، وحتى وصول الأطفال، لم يتم تسجيل أي حالات لتسعة أطفال من ولادة واحدة ظلوا على قيد الحياة لأكثر من بضع ساعات".


وبحسب المنظمة ، تلقت الأسرة أيضًا مساعدة مالية من حكومة مالي ، وساعدتهم الحكومة على الانتقال إلى عيادة عين برجا في الدار البيضاء ، المغرب.
 

وفي نفس السياق، أنجبت امرأة في الولايات المتحدة ثمانية أطفال في عام 2009 كانت تحمل الرقم القياسي في السابق، وغالبًا ما تكون حالات الحمل غير العادية هذه نتيجة علاج الخصوبة ، مما يؤدي إلى إطلاق بويضات متعددة.


نظرًا لخطورة الولادات المتعددة ، إذا تم اكتشاف أن المرأة تحمل أكثر من أربعة أجنة ، يُنصح بإجراء عملية إجهاض أينما كان قانونيًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة