جانب من الحدث
جانب من الحدث


سيطرة مصرية على ألقاب البطولة الاحترافية الدولية للكيك بوكسينج

كريم فؤاد

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 04:29 م

سيطر اللاعبون المصريون على ألقاب البطولة الاحترافية للكيك بوكسينج التي أقيمت في استاد القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الجاري بمشاركة 150 لاعب ولاعبة من مصر والأرجنتين واليمن.

وفي اليوم الأخير من المنافسات فاز البطل عبدالله ماندوا المؤهل للمشاركة في بطولة الورلد جيمز بالضربة القاضية على البطل ديجوا بطل من الأبطال السابقين لمنظمة يو اف سي من أكبر منظمات الاحتراف، كما فاز البطل المصري أنور السهيلي على اللاعب اليمني رأفت أبو ناصر بالضربة القاضية. 

وضمن المنافسات فاز البطل المصري أحمد ديباوي بإجماع الحكام بفارق النقاط على بطل الأرجنتين جون ألميديا بطل الدولي للمحترفين في مباراة غاية في القوة.

وأشاد محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج بنتائج المصريين في البطولة الاحترافية للكيك بوكسينج والتي تأتي ضمن فعاليات الاحتراف على المستوى المحلي والدولي وفق خطة متكاملة ينظمها الاتحاد لنشر فكر الاحتراف في مجال الكيك بوكسينج تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وحضر مراسم حفل ختام البطولة ومراسم توزيع الميداليات الدكتور ماهر الغريب مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز ورعاية الأبطال بالوزارة، نائب عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأقيمت أيضا في استاد القاهرة بطولة العالم للشوت بوكس خلال الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري بمشاركة 200 لاعب ولاعبة.

وقال محمد صبيح إن بطولة العالم للشوت بوكس الأولى التي تقام على أرض مصر بعد ضم اللعبة رسميا ضمن لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج.
وتابع أن استضافة البطولة يأتي ضمن توجه الدولة باستضافة كافة الأحداث الرياضة على مختلف الأصعدة سواء العربية والقارية والدولية نظرا لما تمتلكه مصر من منشآت رياضة متطورة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن السياسة العامة للدولة بشأن استراتيجية بناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترتكز على الاهتمام بالمواطن في جميع مراحله وخاصة مرحلتي النشء والشباب والاهتمام بالصحة النفسية لهم، واستغلال طاقاتهم وتنمية القدرات البدنية والعقلية والنفسية والاجتماعية بصورة إيجابية لخدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر باتت واحدة من أفضل دول العالم جذبًا للأحداث الرياضية العالمية، موجهًا الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي.

ـقرا ايضاً|

«مشهور» يحفز لاعبى منتخب الشباب قبل أمم أفريقيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة