صورة موضوعية
صورة موضوعية


تجنبا لوقوع الحوادث.. أنواع من الأحذية لا ترتديها أثناء القيادة

هناء حمدي

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 08:01 م

دائما ما تفكر في الملابس التي ترتديها قبل الخروج إلى الشارع خاصة مع الطقس البارد فيكون أول ما تفكر فيه هو الطريقة الأفضل للحصول على التدفئة المطلوبة لذلك قد تقرر ارتداء ملابس صوف ثقيلة مع حذاء ذو رقبة طويلة يحقق أعلى نسبة لتدفئة قدميك أو ارتداء حذاء ذو نعل سميك يمنع تعرضك للسقوط في الأرض المبللة من الأمطار.

كل هذا يبدو أمر طبيعي ومألوف وملابس مناسبة ولكن إذا كنت من سيقود السيارة فعليك إعادة التفكير فيما ترتديه خاصة حذائك فقد يعني اختيار ارتداء نوع محدد من الأحذية انك أقل تحكما في السيارة أثناء القيادة مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث.

 

فعلى الرغم من أن ارتداء الأحذية الطويلة عند الخروج والتنقل في فصل الشتاء يعد الحل الامثل لإبقائك دافئا وتجنبك الأحذية ذات النعل السميك من الانزلاق على المناطق المبللة من خلال توفر أساس جيد للمشي على الأسطح الخطرة إلا أن خبراء القيادة حذروا من ارتداء هذه الأنواع من الأحذية أثناء القيادة لأنها قد تؤدي إلى وقوع حوادث وفقا لموقع ديلي ريكورد.

حيث يمكن أن يتسبب ارتداء حذاء طويل في إعاقة سلامتك أثناء القيادة كما يسهل عليك فقدان السيطرة على السيارة من خلال تقييد حركة كاحليك بالإضافة إلى النعال السميكة التي تؤثر على التحكم في الدواسات ما يمكن في النهاية إلى فقدان السيطرة على السيارة والتسبب في الحوادث.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة