ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


هل يعود ميسي إلى برشلونة.. ماذا يحدث داخل النادي الكتالوني

وكالات

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 10:50 م

رغم مرور أكثر من عام على مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسوار برشلونة، إلا أن الحديث عن إمكانية عودته إلى فريقه السابق ما يزال مستمرا خاصة بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده لحصد كأس العالم 2022 على حساب فرنسا في البطولة التي أقيمت في قطر.

وفي هذا الصدد، كشفت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي أن ميسي سيعود إلى النادي الكتالوني العام المقبل وقالت بروناتي، في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: "في 1 يوليو 2023، سيكون ليونيل ميسي لاعبا في برشلونة".

وينتهي عقد "ليو" مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي في نهاية الموسم الحالي، بعدما وقع عقدا لمدة موسمين فقط في عام 2021 مع رفضه التجديد حتى الآن.

ويسعى النادي الباريسي لإقناع ميسي بتجديد عقده، في وقت أعربت فيه فعاليات برشلونة عن رغبتها في عودة النجم الأرجنتيني، وفقا لما جاء في تصريحات رئيس الفريق خوان لابورتا، والمدرب تشافي هيرنانديز، في أكثر من مناسبة.

وذكرت تقارير صحافية أن برشلونة بدأ فعلاً مفاوضاته مع ميسي للعودة إلى الفريق صيف العام المقبل بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، إذ أصبحت العلاقة بين جوان لابورتا ومحيط الأسطورة الأرجنتيني أفضل مما كانت عليها في وقت سابق.

وكان جوان لابورتا رئيس برشلونة قد كشف عن أمنيته بأن يعتزل ميسي في برشلونة ويحظى بوداع رائع، كاشفاً أنه مدين لميسي بالكثير.

ودعا الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة إلى الهدوء عندما سئل عن عودة ميسي إلى النادي الكتالوني.وقال تشافي: "أعتقد أنه ليس الوقت المناسب للحديث عن عودة ميسي إلى برشلونة، الجميع الذي يعرف الحب الذي لدي له".وأضاف: "هو صديق شخصي لي، هو في حال جيدة هناك، وكذلك نحن، برشلونة هو بيته، لذلك دعونا نتركه هادئاً ويواصل الاستمتاع في باريس".

ظهر ميسي لأول مرة مع فريق برشلونة الأول في عام 2004 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا فقط وشارك في 778 مباراة وواصل مسيرته ليصبح الهداف التاريخي لبرشلونة برصيد 672 هدفًا بما في ذلك 120 هدفًا في دوري أبطال أوروبا وسجل 474 هدفًا في الليجا.

وفرض ميسي نفسه نجما لمونديال قطر 2022 النسخة التي اعتبرها كثير من الملاحظين الأخيرة في مسيرته، وقاد الأرجنتين للتتويج باللقب في أعقاب نهائي دراماتيكي أمام فرنسا بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

وذكرت تقارير صحافية أن هناك 5 أسباب تدفع ميسي للبقاء داخل نادي باريس سان جيرمان والموافقة على تمديد التعاقد 

وهي تحسن أوضاع ميسي في باريس واندماجه مع النادي وفي بداية انتقاله إلى باريس سان جيرمان صيف عام 2021 وجد ميسي صعوبات في العيش في باريس، ومر بوقت عصيب في أول الأمر، وهذا له ما يبرره، بحسب الصحيفة.

وبعد العيش في برشلونة لسنوات طويلة وتكوين صداقات ووجود منزل خاص هناك لطالما اعتُبر مكان ميسي المفضل في العالم، لكنه اضطر فجأة إلى ترك كل ذلك والانتقال إلى باريس، ولم يكن الأمر سهلا عليه في البداية، ولكن مع مرور الوقت اعترف ميسي بنفسه بأنه قد اندمج أخيرا وتكيف تماما مع مدينة الأنوار، مما جعله يشعر بالراحة لاستمرار إقامته فيها.

كما أن تكيف زوجة ميسي وأطفاله مع الحياة في فرنسا أمر جعل ميسي يشعر بالراحة حيث صرح ميسي سابقا بأن الانتقال المفاجئ إلى باريس كان صعبا بالنسبة له ولزوجته أنتونيلا، وأكثر صعوبة بالنسبة لأطفالهما الثلاثة.

وكان تتويج ميسي بطلا للعالم مع الأرجنتين حاسما أيضا في خيار استمراره مع باريس سان جيرمان، كما أن بروزه بشكل لافت في نهائيات كأس العالم هو أكثر ما كان يطمح إليه، ومن أجل ذلك ناضل بشدة، وقدم كل شيء وأصبح قائد الأرجنتين.

وبعد تحقيقه مجدا عالميا جديدا في قطر ثم العودة إلى الأرجنتين للاحتفال بالتتويج سوف يستأنف ميسي مرحلة جديدة من حياته المهنية مليئة بالطاقة، ومن المؤكد أن ذلك حفزه أكثر على مواصلة مسيرته المستقرة مع باريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا  

وكانت النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 هي أول نسخة يرتدي فيها ميسي قميص ناد آخر غير برشلونة، وذلك مع باريس سان جيرمان فريقه الحالي حينما تعرض للإقصاء أمام ريال مدريد، لكن ميسي يملك الآن تحديا جديدا مع الفريق، حيث سيخوض النسخة الحالية وهو بطل للعالم، وسيواجه بايرن ميونخ الألماني في دور الـ16.

وكان ليونيل ميسي توج بـ4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، لكن التحدي الأكبر بالنسبة له مع باريس سان جيرمان هو أن يمنح النادي هذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويبلغ ميسي من العمر حاليا 35 عاما، وهو يطمح لأن يحافظ على روحه المعنوية العالية في أن يستمر في المنافسة بأعلى مستوى على الألقاب الجماعية والجوائز الشخصية.

ومن الواضح أن ميسي بالإضافة إلى موهبته وتضحياته الكبيرة -خصوصا مع منتخب بلاده- يريد أن يؤكد أنه فعلا أسطورة، وهذا التحدي يمر عبر استمراره في ناد كبير ومراهن على الألقاب مثل باريس سان جيرمان.

وكان ميسي، الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات، انضم إلى فريق "عاصمة الأنوار"، بعد أن أصدر برشلونة بيانا قال فيه إنه "سيغادر بسبب القيود المالية التي فرضها عليه الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

ولعب ميسي 17 عاماً بقميص برشلونة حقق فيها كل الألقاب الممكنة وأصبح أكثر لاعب يسجل بقميص النادي وأكثر لاعب مشاركة في المباريات، قبل أن يرحل في أغسطس 2021 عقب فشل الطرفان في تمديد التعاقد بينهما بسبب قوانين رابطة الدوري الإسباني المالية المتعلقة بالرواتب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة