المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق
المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق


بالأسماء.. نتيجة انتخابات نادي قضاة مصر

علي عبد الحفيظ

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 09:51 ص

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي القضاة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق وعضو مجلس القضاء الأعلى، فوز المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض لرئاسة نادي القضاة لولاية ثالثة بعدد أصوات بلغ 2489 صوتًا وتضمنت النتيجة ما يلي.

اقرأ أيضا| بالأرقام.. ننشر النتيجة النهائية لانتخابات نادي قضاة مصر

- المستشار عبد الستار إمام علي يوسف بمقعد المتقاعدين 1918 صوتًا.

- مقاعد المستشارين

المستشار حازم رسمي عبد المنعم رسمي حصل على 2448 صوتًا.
المستشار أبو الحسين قايد علي بعدد 2418 صوتًا.
المستشار محمد صبحي خليفة بعدد 2180 صوتًا.
المستشار حازم أبو سديرة بعدد 2110 صوتًا.
المستشار حمدي عبد التواب بعدد 1735 صوتًا.

- مقاعد القضاة

المستشار شادي خليفة بعدد 2359 صوتًا. 
المستشار أحمد سمير الجمال بعدد 2239 صوتًا. 
المستشار محمود زيدان بعدد 2210 صوتًا. 
المستشار محمد بهاء الدين بعدد 1750 صوتًا.
يوسف أسامة فرحات بعدد 1642 صوتًا.


- مقاعد النيابة العامة 

المستشار كريم الزقد بعدد 2825 صوتًا. 
المستشار رامي حسن إبراهيم بعدد 2773 صوتًا. 
المستشار محمد هاني عبد الجابر بعدد 2748 صوتًا. 
المستشار عمرو عبد الرسول طنطاوي بعدد 2672 صوتًا. 
المستشار محمد عصام عيسى بعدد 2617 صوتًا.

وقال المستشار محمد رضا شوكت، أن أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر المقيدين في الكشوف بلغ 14732، في حين بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم بالنسبة لمنصب رئيس النادي 3448 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 3409 صوتًا، والأصوات الباطلة 39 صوتا.


وأضاف، أن ذات العدد من الناخبين شارك في القسم الثاني من العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس إدارة النادي، غير أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 3060 صوتا، في حين بلغ عدد الأصوات الباطلة 388 صوتا.

ووجه المستشار محمد رضا شوكت، الشكر للمرشحين في انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مصر، مؤكدا التزامهم وكونهم على قدر ومكانة القضاء. مشددًا على أن العدل ركن من أركان الدولة وصفة اختص بها الله ذاته وأنعم على القضاة العمل على إرسائه. لافتاً إلى أن انتخابات النادي جرت في أجواء من الشفافية والود، مشيرا إلى الجهد الذي بذله المشرفون القضائيون باللجان الفرعية.

وبدوره وجه المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض ورئيس النادي - عقب إعلان فوزه - الشكر للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وأعضاء اللجان العامة والفرعية على ما بذلوه من جهد لإدارة العملية الانتخابية بشفافية.

كما وجه الشكر لكل المنافسين في الانتخابات، مؤكدا أن نادي القضاة هو بيت كبير يضم الكل ودائما أبوابه مفتوحة للجميع، مشيدا بأجواء الأخوة والنزاهة التي سادت المنافسات الانتخابية.

وسبق أن حدد مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، اليوم الجمعة لإجراء انتخابات النادي، واختيار المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى سابقا، لرئاسة اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات، وتم تفويض المستشار شوكت، في اختيار باقي أعضاء اللجنة العامة وأعضاء اللجان الفرعية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة