جانب من مشاركة وزارة البيئة  فى مهرجان بورسعيد الدولي لمراقبة وتصوير الطيور
جانب من مشاركة وزارة البيئة فى مهرجان بورسعيد الدولي لمراقبة وتصوير الطيور


«البيئة» تشارك بمهرجان بورسعيد الدولي الأول لمراقبة وتصوير الطيور |صور

مرفت حسين

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 01:29 م

 شاركت وزارة البيئة في مهرجان بورسعيد الدولي لمراقبة وتصوير الطيور في نسخته الأولى والذي أقيم بمحمية أشتوم الجميل وبحيرة المنزلة، الذي نظمته وزارة السياحة والآثار مُمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالتعاون مع الوزارة  ومحافظة بورسعيد والجمعية المصرية لحماية الطبيعة، والجمعية المصرية لمصوري الحياة البرية.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المهرجان يهدف إلى الترويج للسياحة البيئية بمحافظة بورسعيد وخاصة سياحة مراقبة ومشاهدة وتصوير الطيور كأحد أنواع السياحة البيئية العالمية والتي تلقى إقبال كبير من محبي الطبيعة و المصورين على مستوى مصر والعالم .

وأضافت وزيرة البيئة أن مهرجان بورسعيد الدولي لمراقبة وتصوير الطيور يقام خلال الفترة من ٢١ وحتى ٢٥ ديسمبر الجاري، حيث أقيمت فعاليات تصوير بمحمية أشتوم الجميل، وبحيرة المنزلة يوم الجمعة 23 ديسمبر بمشاركة 200 طالب من هواة مراقبه وتصوير الطيور.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها وتقديرها لجهود كافة الشركاء لدعم حماية البيئة و السياحة البيئية للمشاركة حماية التنوع البيولوجي و الموارد الطبيعية وخاصة نحن نسعى إلى فتح آفاق سياحية جديدة لمشاهدة الطيور بمحمية أشتوم بمحافظة بورسعيد.

 

جديرا بالذكر أن بحيرة المنزلة و محمية أشتوم الجميل مسجل فيها أكثر من 200 نوع من الطيور المقيمة أو المهاجرة كما تعتبر بحيرات مصر الشمالية ونهر النيل من أكبر الأراضى الرطبة فى شمال أفريقيا وأهمها حيث تمثل 25 %من الأراضى الرطبة  بحوض البحر المتوسط  نظرا لأن الطيور المائية المهاجرة تجد الغذاء الضرورى لها والأمان والراحة فى هذه  الأراضى.

وتعد الطيور سفراء عالميين للطبيعة، فهي تربطنا وتمنحنا معلومات عن بيئات مختلفة بالكوكب كما تربط الناس بالطبيعة خلال رحلاتها السنوية، للعثور على أفضل الظروف البيئية والموائل المتاحة لتغذية وتربية صغارها، وبما تتضمنه هذه الرحلات من تهديدات عديدة لتساعدنا في الحفاظ على التوازن البيئي لكوكب الأرض.

أقرأ أيضا : وزيرة البيئة تعلن نتائج مشاورات عن الإطار العالمي للتنوع البيولوجي ٢٠٢٠


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة