فلاديمير زيلينسكي
فلاديمير زيلينسكي


مستشار زيلينسكي يطالب بتدمير مصانع الأسلحة الإيرانية

وكالات

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 03:10 م

 

طالب ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، اليوم الأحد 24 ديسمبر، بتدمير مصانع الأسلحة الإيرانية، وذلك ردا على تخطيط طهران لإمداد روسيا بمزيد من الأسلحة، حسب زعمه.

وقال بودولياك عبر تويتر، إن إيران تخطط لتعزيز إمدادات الصواريخ والطائرات المسيرة لروسيا، معتبرًا أن طهران تستهزأ بالعقوبات الدولية، حسب رأيه.

وتابع "من المهم التخلي عن العقوبات التي ليس لها جدوى، ومفهوم قرارات الأمم المتحدة غير الصالحة".

وطالب مستشار الرئيس الأوكراني بالانتقال إلى أدوات أكثر تدميرا، حسب وصفه، مثل تصفية المصانع، والقبض على موردي تلك الأسلحة، حسب تعبيره.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قد انتقد أمس الجمعة، تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن إيران خلال كلمته أمام الكونغرس الأمريكي، خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة.
وحسب وكالة أنباء "فارس"، كرر زيلينسكي أمام الكونغرس الأمريكي الاتهامات الباطلة ضد إيران ونعتها بكلمة "إرهابية"، زاعما أن طهران تدعم روسيا لاستهداف البنية التحتية لبلاده.

ردًا على ذلك، قال كنعاني إن على الرئيس الأوكراني أن يعلم أن صبر إيران الاستراتيجي تجاه الاتهامات الباطلة لن يكون بلا حدود.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن بلاده ردت مرارا على الاتهامات التي لا أساس لها الصادرة عن السلطات الأوكرانية بشأن قضية الطائرات المسيرة المزعومة.

وأضاف "نؤكد مرة أخرى أن إيران لم تقم بتصدير أي معدات عسكرية إلى أي جانب لاستخدامها في أوكرانيا".

وتابع "نحترم دائما وحدة أراضي البلدان، بما في ذلك أوكرانيا".

كما وجه كنعاني رسالة تحذير إلى الرئيس الأوكراني، قائلا: "على زيلينسكي أن يتعظ من مصير قادة بعض الدول الذين كانوا سعداء بدعم أمريكا لهم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة