إصابات الملاعب
إصابات الملاعب


إصابات ملاعب أجبرت لاعبين أفذاذ على الاعتزال

وليد علام

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 09:29 م

الساحرة المستديرة  اكتسبت حب ملايين المشجعين على المستوى المحلي والدولي على حد سواء ، ويعشق المشجعون من يتقن مهارة اللعب بكرة القدم، لكن كما أن لها جمالياتها فلديها أيضا مشاكلها، فنجوم الساحرة المستديرة قدموا الكثير على المستطيل الأخضر، لكن عددا منهم أجبرتهم الإصابة على الاعتزال.

تستعرض "بوابة أخبار اليوم كلاسيك" نجوم كانوا ملء السمع والبصر من بينهم:" زيزو  و بيبو وعلي ماهر"  نجوم القلعة الحمراء كما لا ننسى حادثة هشام عبدالرسول نجم مصر ونادي المنيا التي أنهت مسيرته الكروية، بداية من عبدالعزيز عبدالشافي  “زيزو” الذي شكل ثنائيًا مع محمود الخطيب، لمدة 10 أعوام، قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

اقرأ أيضا| عمر الجيزاوي.. طبعت فرنسا صورته على علب الكبريت

لتجبره على الاعتزال مبكراً في سن 28 عاماً، وحرمانه من استكمال مشوار التألق مع الكرة، حيث لم تكن جراحة الرباط الصليبي وقتها بدقة مثل التطور الجراحي الذي نشهده في يومنا هذا.

وقد أعلن اعتزاله بعد نهاية موسم 1979/1980
وكذا الحال مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالى عندما داهمته الإصابة قبل 9 أيام من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الهلال السوداني موسم 1987وحدث ذلك خلال لقاء غزل المحلة بالدوري لذات الموسم وأجرى العملية  ولعب أخر ربع ساعة في النهائي الأفريقي وسجل واحدا من أجل أهدافه ليفوز مع الأهلي باللقب الأفريق الثاني لدوري الأبطال بعد الفوز بهدفين دون رد على الهلال السودني بملعب ستاد القاهرة  وينهي مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات.

وياتي من بعدهم علي ماهر.. هداف الأهلي والترسانة السابق بعد مشوار حافل كلاعب كرة قدم، حيث تألق بمركز المهاجم  بدأ مشواره بنادي الترسان في الفترة من 1991 وحتى 1999 كان ضمن فوف الفريق الأول بالنادي انتقل بعدها لنادي الأنصار السعودي لمدة موسم ثم خطفه الأهلي موسم 1999 مقابل مليون جنيه وظل بصفوف الفريق الأحمر حتى موسم 2002 .

اضطر علي ماهر إلى الاعتزال موسم 2004 وعمرة 31 عاما بسبب إصابته بالرباط الصليبي خلال موسمه الثاني مع النادي الأهلي 2002 بسبب التدخل العنيف للحارس الأفريقى ممادو سيدى بيه حارس فريق القناة في ذلك الوقت خلال لقاء الفريقين بالدوري .

رفض على ماهر الاعتزال عقب إصابته ورحيله من النادي الأهلي لينتقل لصفوف إنبي موسم 2003 ويضطر إلى الاعتزال للآلام الشديدة التي كانت تنتابه عقب اللعب.


وأخيرا.. هشام عبد الرسول الذي لم تداهمة الإصابة داخل المستطيل الأخضر ولكن تعرض لحادث أثناء قيادته السيارة وفقد تركيزه واصطدم بسيارة أخرى ما أدى في النهاية لتهتك عظمة الساق وكان المنتخب في مراحله الأخيرة بتصفيات كأس العالم 1990.

لم يستطع هشام عبد الرسول العودة من جديد للملاعب بعدما تسببت الإصابة في إنهاء مسيرته الكروية وخاض منتخب مصر مباراة تكريمية له واعتزاله في المنيا بعدما حرمه هذا الحادث من الانطلاق للنجومية مع المنتخب.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة