الأوقاف
الأوقاف


«الأوقاف»: توفير 300 طن لحوم وبدء توزيع الشنط على الأسر قبل شهر رمضان

محمد حسنين

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 09:32 م

قال الدكتور عبدالله حسن، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إنه في إطار استعداد القطاع الديني لشهر رمضان المبارك، تم التوجيه بإعداد الخطة الكاملة لشهر رمضان، متضمن فيها إقامة صلاة التهجد والاعتكاف بالمساجد الكبرى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تم إعداد خطة موسعة أيضًا لتوفير مليون شنطة تحتوي على سلع غذائية يتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، مع توفير 300 طن لحوم، ويبدأ توزيع الشنط على الأسر قبل شهر رمضان بنحو 3 أيام أو أكثر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الأوقاف: "سيتم توفير السلع من خلال التعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى جانب إعداد قوائم بالأسر الأكثر احتياجًا بالتنسيق مع التضامن حتى نضمن أن تصل الشنط إلى مستحقيها".

ولفت إلى أنه تم فتح الباب أمام القراء المعتمدين لدى الإذاعة والتليفزيون ومن السادة أصحاب الصوت الحسن المسجلين بوزارة الأوقاف، لمن يرغب منهم في إقامة صلاة التهجد بالمساجد الكبرى، حتى نساعد على عمارة بيوت الله بالأصوات الحسنة.

وأردف: "هناك توجيه مباشر للمديريات بإعداد خطة تتضمن المساجد التي ستقام فيها صلاة التهجد والاعتكاف، لأن هناك ملايين الناس منتظرة".

اقرا ايضا|«الغرف السياحية»: عدد المعتمرين في موسم رمضان 2023 قد يصل لـ 400 ألف 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة