د حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة
د حسام عبد الغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة


متحدث الصحة يكشف تطورات حادث سقوط مدرج حسن مصطفى

محمد حسنين

السبت، 24 ديسمبر 2022 - 11:16 م

كشف د حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أخر تطورات حادث سقوط مدرج حسن مصطفى عليهم بشكل مفاجئ أثناء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، التي تجمع بين الفريقين في إطار كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وقال عبد الغفار إنه على فور وقوع الحادث تم الدفع  بإجمالي 21 سيارة إسعاف من  تمركزات سيارات الاسعاف في المنطقة المحيطة والنقاط القريبة".

وكشف في مداخلة  "خلال" برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الاعلامي عمرو اديب على شاشة ام بي سي مصر، أن عدد الضحايا المبدئي يبلغ 27 إصابة استقبلتها مستشفيات أكتوبر المركزي وزايد التخصصي وأغلب الاصابات حتى الآن عبارة عن كسور وبعض حالات النزيف واغلبها غير مهدد للحياة".


واصل: "تم توجيه  برفع حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع تداعيات الحادث وتشكيل غرفة  عمليات  برئاسة وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار". 

وأصيب بعض الجمهور الموجود أثناء مباراة الأهلي والاتحاد السكندري، التي تجمع بين الفريقين في إطار كأس السوبر المصري لكرة السلة.

وانهار جمهور الاتحاد السكندري بعد سقوط مدرج حسن مصطفى عليهم بشكل مفاجئ، أثناء استغاثات من جانب المشجعين مطالبين الحضور بضرورة إحضار الإسعاف على وجه السرعة.

وأظهرت الكاميرات سقوط مدرج صالة حسن مصطفى لكرة السلة تجاه مقاعد جمهور الاتحاد السكندري، وحاول بعض من الحضور إنقاذ الموقف ومحاولة إبعاد الجمهور المتواجد في نفس مكان سقوط المدرج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة