صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


طلب إحاطة بشأن إهمال تطوير وتأهيل قصور الثقافة بمناطق حلوان وضواحيها

حسام صدقة

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 01:19 ص

تقدم  النائب اللواء دكتور عبدالنعيم حامد عضو مجلس النواب، بطلب احاطة للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، بشأن ما وصلت إليه قصور الثقافة بمناطق حلوان وضواحيها من إهمال مطالبا بضرورة  تطوير وتأهيل قصور الثقافة بمناطق دائرته.  

 وقال عبدالنعيم حامد إن الطلب جاء لتفعيل دور القوي الناعمة "الثقافة والفن" لدي المواطن، وتأكيداً على أهمية دعم وتطوير قصور الثقافة بمناطق حلوان وضواحيها .

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع خطة عاجلة  لتطوير قصور الثقافة بمناطق حلوان.

مؤكداً على أهمية دعم وتطوير وتفعيل دور القوي الناعمة والاهتمام بالدور التوعوي والثقافي لأهالي هذه المناطق، لتتواكب مع ما تشهده مصر من نهضة حضارية في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠.

حيث أكد النائب اللواء عبد النعيم حامد إلى أنه ينبغي تنشيط الدور الذي تطلع به قصور الثقافة عبر أنحاء الجمهورية، والعمل على الترويج لها لكونها نمط آخر من أنماط الأندية الثقافية، حتى تقوم بدور هام، في نشر الفكر والثقافة وقبلة للشباب والشابات المهتمين بالفن.

كما طالب النائب في طلب الإحاطة إلي تنشيط مركز الترجمة الفورية بشأن عرض عمل ترجمة فورية باللغات الأجنبية لما يتم من إنجازات من خلال المبادرات والاستراتيجيات المتعلقة بحقوق الانسان لنشر ما يتم من تطوير وطفرة حضارية بمصر .

والتي تشمل مبادارت التنمية الاجتماعية كمبادرة حياة كريمة وغيرها، وأيضاً ترجمة كل ما يتم من تطوير البنية التحتية والمواصلات والطرق والكبارى والسكن الكريم

، وملف القضاء علي العشوائيات لتحويل ذلك وترجمته للغات اجنبية لنشره علي دول العالم، لتوضيح صورة مصر الإيجابية وتصديرها للداخل والخارج، لتدريب أجيال قادرة علي أن تحيا وسط ساحة ثقافية مفتوحة لكل الأنماط والثقافات لكنها في الوقت نفسه تمتلك ما يكفي من وعي لنبذ اي إساءة وتمتلك ما يكفي من الوعي والتنوير التصدي لاي أنماط من الفكر المختلف أو المتطرف.

يأتى ذلك تماشياً مع ما نشهده حاليا من تطوير وطفرة حضارية غير مسبوقة في ظل القيادة الحكيمة الواعية للرئيس عبد الفتاح السيسي لتغيير واجهة مصر إلى الافضل .

حيث أشار دكتور عبد النعيم حامد إلى أهمية دعم القوي الناعمة، موضحا انها تكمن ضمن اهم الحقوق الاساسية للمواطن تلك التوعية ودعم القوي الناعمة الثقافية.

حيث تتعامل الدولة من خلال منظور متكامل يجمع ما بين الحقوق الصحية والتعليمية والثقافية والاقتصادية وغيرها من الحقوق بما يكفل للمواطن حق النماء والرفاهية والاستثمار ليصبح مواطنا ًصالحاً ومشاركاً في تنمية مجتمعه .

اقرأ ايضاً| الحكومة تخطر البرلمان بفك حظر تصدير خردة الإستانلس لدعم توفير العملة الصعبة‎‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة