سعد لمجرد
سعد لمجرد


بين «حملات الرفض» و«تصريح الموسيقيين».. القصة الكاملة لحفل سعد لمجرد

محمد طه

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 01:44 م

أثار الفنان المغربي سعد لمجرد جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمجرد الإعلان عن حفله المحدد له في مصر يوم 29 ديسمبر الجاري بشرم الشيخ تزامنا مع الاحتفال برأس السنة 2022.

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية التفاصيل الكاملة لأزمة سعد لمجرد بداية من دعوات الرفض بمجرد الإعلان عن الحفل حتى حصوله بالأمس على تصريح نقابة الموسيقيين وهو ما سنرصده في السطور التالية..


- اعتراضات وحملات الرفض .. 19 ديسمبر
وقوبل الإعلان عن الحفل هجوم حاد على لمنعه من إحياء حفل في مصر، بسبب أزمته الشهيرة واتهامه في 3 قضايا اغتصاب وعلى الرغم من أن الفنان المغربي لم يروج في بداية الأمر للحفل لكن الصفحات المهتمة بقضايا المرأة وحقوق النساء، بدأت حملة لإلغاء الحفل.

وكان سعد لمجرد واجه نفس الحملات في عام 2020 عندما تم الإعلان عن حفله في مسرح Cairo Show، ليتم إلغاء الحفل، ثم بعدها في أكتوبر 2021 بعدما صور سعد لمجرد حلقة في برنامج "سهرانين" بدأت حملة لمنع إذاعة الحلقة وهو ما تم في النهاية.

كما واجه عدة اتهامات تتعلق بالعنف ضد المرأة كان أولها اتهامهه بضرب امرأة واغتصابها في نيويورك عام 2010، ومن أبرز الأزمات التي تعرض لها اتهامه باغتصاب فتاة على أحد الشواطئ عام 2018 ثم اتهامه باغتصاب أخرى فرنسية في المغرب عام 2019، ليمنع سعد لمجرد من دخول فرنسا نهائيا.

- موقف "الموسيقيين" من الحفل .. 20 ديسمبر

كشف منصور هندي رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية موقف سعد لمجرد من إقامة الحفل وقال لـ"بوابة أخبار اليوم" إن النقابة ليس لديها أى موقف من سعد لمجرد وأنه غير موقوف من الغناء داخل مصر.

وأضاف: "حتى الآن لم يتقدم سعد لمجرد للنقابة ليحصل على تصريح إقامة حفل داخل مصر وبالتحديد في شرم الشيخ وأنه حال تقدمه بطلب سيأخذ تصريح للحفل".

- الفنان يتجاهل دعوات الرفض ويوجه كلمة لجمهور مصر .. 21 ديسمبر

نشر سعد لمجرد فيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" حيث علق سعد لأول مرة على إحيائه حفلا في مصر ضمن احتفالات رأس السنة، في مدينة شرم الشيخ.

وقال: "حبايبي الغاليين في مصر هنشوف بعض يوم 29 ديسمبر في شرم الشيخ.. حبيت أشكر المنظمين.. وأشوفكم قريبًا".

- أول رد من منظمي الحفل .. 22 ديسمبر

أعرب منظمو الحفل عن استعدادهم لاستقبال أبناء الجالية المغربية المقيمة بالقاهرة والسائحين العرب القادمين من العواصم العربية ضمن احتفالات المدينة بأعياد الكريسماس ورأس السنة وللتعبير عن مشاركة الأشقاء المغاربة فرحتهم بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي ووصوله إلى المربع النهائي في نسخة كأس العالم الأخيرة بقطر.

وأكد المنظمون في بيان لهم، على استمرار جهودهم بإحياء حفلات فنية للمطربين العرب الكبار في إطار تشجيع السياحة العربية لقضاء إجازتها بمدينة شرم الشيخ، موضحين أن الدولة استطاعت تحقيق إنجازات رائدة في ملف البنية التحتية بالمدينة التي أصبحت الآن أكبر محفز لكبار منظمي الحفلات والرحلات العالميين حيث تساهم جملة الأحداث الفنية والموسيقية بشكل كبير في الترويج للمقاصد السياحية.

- الحصول على تصريح الحفل .. 24 دسمبر

حصل سعد لمجرد التصريح الخاص بالحفل من نقابة المهن الموسيقية وبهذا يحق له إحياء الحفل وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على صورة لقرار تصريح إقامته حفل رأس السنة في شرم الشيخ.

- كواليس حصول سعد لمجرد على التصريح 

روى الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، وعضو مجلس الإدارة، كواليس حصول سعد لمجرد على تصريح إقامته حفل رأس السنة في شرم الشيخ.

وقال عبد الله في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إنه لا توجد أية أحكام صادرة بخصوص سعد لمجرد أو إحالته للجنايات وكل ما يتردد حوله مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وبالتالي لا توجد جريمة أخلاقية مثبتة عليه.

وأضاف عبد الله أن هناك تيارات منها مؤيدة وأخرى معارضة لإقامة سعد لمجرد حفل غنائي داخل مصر، والنقابة لجأت للشكل القانوني وتبينت أن المطرب المغربي لم يحصل على أية أحكام ضده وبالتالي تم الموافقة على تصريح حفله بشرم الشيخ.

وأشار المسؤول الإعلامي للنقابة إلى أن النقابة لا تمنع أحدا من الغناء وخصوصا أن سعد لمجرد يعتبر ضيفا على مصر، وسيُحيي الحفل في موعده يوم 29 ديسمبر بشرم الشيخ.

حفل سعد لمجرد في شرم الشيخ يأتي ضمن جولة غنائية للجاليات العربية والمغربية احتفالا بالفريق المغربي بدأها بقطر ثم دبي واسطنبول وبيروت على أن ينهيها بشرم الشيخ 29 الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يقدم سعد لمجرد خلال الحفل مجموعة من أغانيه الحديثة والقديمة منها "انت معلم" و"الحلق اللي عامل قلق" و"عدى الكلام" و"انتي حياتي" و"من أول دقيقة".

يذكر أن اخر أعمال سعد لمجرد، أغنية باللهجة المصرية "الحلق"، من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع جلال حمداوي وتم تصوير كليب لها من إخراج اللبناني دان حداد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة