جمال علام مع كلاتنبرج
جمال علام مع كلاتنبرج


لجنة الحكام .. استقالات وأزمة مستحقات و«أشياء أخرى»

أحمد إسماعيل

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 04:20 م

تسود حالة من التخبط ، داخل لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم ، في ظل الاحتجاجات المستمرة من قبل بعض الأندية علي القرارات التحكيمية خلال مسابقة الدوري الممتاز ، فضلاً عن اعتراضات بعض قضاة الملاعب علي التعينات خلال مباريات الاقسام المختلفة ، بجانب أزمة المستحقات المالية المتأخرة.

وعلي الرغم من استعانة مجلس جمال علام ، بخبير تحكيم أوربي ، بعد تولي الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئاسة لجنة الحكام الرئيسية خلفاً لعصام عبد الفتاح ، إلا أن الأزمات سواء داخل اللجنة أو خارجها مازالت مسيطرة داخل أروقة الجبلاية.

«اعتراضات التعينات»
عقد الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، اجتماعا مع عدد من الحكام ، داخل مقر الجبلاية.
وشهدت الأيام القليلة الماضية غضب العديد من حكام الساحة والمساعدين بشأن طريقة اختيار الاطقم التحكيمية خلال مباريات المسابقات المحلية مؤخراً.
واعترض عدد كبير من قضاة الملاعب علي اقتصار تعيين حكام بعينهم في المباريات منذ انطلاق الدوري الممتاز والأقسام المختلفة ، مع استبعاد عدد كبير من التعيينات دون توضيح الأسباب.
وأكد كلاتنبرج خلال حديثه مع الحكام علي أن قرار التعيين قبل المباريات يرجع إلي العديد من التقييمات والأسلوب الحديث من وجهة نظره ، لكنه شدد في نهاية الاجتماع علي منح العديد من الحكام فرصة التواجد في المباريات القادمة.

«أزمة المستحقات»
يعاني قضاة الملاعب من تأخر المستحقات المالية ، وهي الأزمة التي استمرت طوال السنوات الماضية ، ومؤخراً قام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الحكام من الدرجة الأولي المتأخرة من الموسم الماضي ، في حين يتم جدوله باقي مستحقات حكام  القسمين الثاني والثالث.

«احتجاجات»
شهد الموسم الحالي العديد من الاحتجاجات الرسمية منها وغير الرسمية من قبل بعض الأندية علي القرارات التحكيمية ، والتي يري البعض أنها أثرت علي نتائج بعض المباريات وكان آخرها من أندية غزل المحلة والمصري والمقاولون العرب.

«تشكيل جديد»
علي الرغم من مرور 8 جولات فقط من مسابقة الدوري الممتاز ، إلا أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع كلاتنبرج ، قد قاموا بتعديل داخل لجنة الحكام الرئيسية والتي شهدت عظم تواجد نائبا لرئيس اللجنة واضافة بعض الأسماء الجديدة
«استقالات»
بعد ساعات من التشكيل الجديد للجنة الحكام ، قدم تامر دري استقالته من عضوية اللجنة بسبب استبعاده من تعيين الحكام ، ولم يحدد مسؤولي اتحاد الكرة قرارهم بشأن تلك الاستقالة ، في الوقت الذي يدرس فيه أيضا محمد فاروق عضو اللجنة تقديم استقالته لنفس الأسباب.
اقرأ أيضا|حكام مباريات الأحد في ختام الجولة التاسعة من الدوري المصري

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة