موضوعية
موضوعية


انتشار أطقم ومعدات الوحدات المحلية لرفع مياه الأمطار في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 06:10 م

انتشرت جميع الأطقم والمعدات بكافة الأماكن والمناطق في البحيرة، لرفع مياه الأمطار مع بداية موجة الأمطار التي تشهدها بعض مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية تتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة والغزيرة. 

اقرأ أيضا

 العثور على جثة رئيسة جمعية خيرية بالبحيرة ملقاة خلف مبنى جامعة دمنهور 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة انتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

كما وجهت نائب المحافظ، باستمرار رفع درجة الاستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري وأسفلها وخاصة على الطريق الدولي الساحلي والزراعي وتمركز المعدات والفرق بكافة القطاعات الجاري بها أعمال الرصف خاصة بمناطق نفق شبرا بدمنهور مع التأكيد على انتظام عمل جميع محطات الرفع والصرف الصحي وتوافر مصادر الكهرباء اللازمة لها، حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع انتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

يذكر أن، محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الالتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

وتطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

وحملات مستمرة لمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار، ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة