الدكتورة هدى المراغي العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور في كندا
الدكتورة هدى المراغي العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور في كندا


«هدى المراغي».. أستاذة هندسة مصرية تحصل على وسام كندا| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 09:45 ص

 

 

كشفت د.هدى المراغي العميد السابق لكلية الهندسة بجامعة وندسور في كندا، تفاصيل حصولها على "وسام كندا"، موضحةً: "حصلت على هذا الوسام في عام نوفمبر 2020، ولم تحدث أي احتفالات أو اجتماعات بسبب أزمة كورونا، لكن بعد ذلك تم تكريمي وحصلت على الوسام".

وأضافت خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن هذا الوسم أسسته كوين إليزابيث في عام 1976م ويتم منحه للمواطنين الذين خدموا كندا بتميز في مجالات مختلفة مثل الهندسة والطب والرياضة والفنون.

وتابعت: "كنت رائدة في مجال الهندسة الميكانيكية والصناعية، وكنت أول من يحصل على دكتوراة في الهندسة الميكانيكية بكندا، وأصبجت أول سيدة تكون عميدة لكلية الهندسة بكندا، بجانب الإنجازات الأخرى، وهذا يعد مثالا مشجعا للشباب سواء الفتيات أو الشبان لتكرار مثل هذا الأمر في المستقبل".

وأشارت، إلى أنّ من الأسباب التي أدت إلى تكريمها هي الأبحاث في مجال التصنيع وبخاصة في مجال تصميم خطوط الإنتاج والمصانع بحيث يكون الإنتاج مرنا ويتكيف مع التغيرات في المنتج أو السوق، كما تم إدخال صفة "الذكاء" إلى خطوط الإنتاج حتى تكون المنتجات ذكية، لافتةً إلى أن تطبيقاتها تطبق في العامل كله، كما أن الآخرين يتأثرون بأبحاثها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة