فعاليات التدريب
فعاليات التدريب


القوى العاملة: تدريب 49 طالبة من الصم وضعاف السمع على التفصيل بأسيوط

محمد عوض

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 10:18 ص

أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، انطلاق أولى الدورات التدريبية على 7 مهن لـ49 طالبة من الصم وضعاف السمع بمدرسة للثانوية على أعمال التفصيل والخياطة، بواقع فصلين دراسين، وذلك تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم الأسر الأكثر احتياجا التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن خلال مبادرة وزارة القوى العاملة "مهنتك مستقبلك" لإعداد الشباب من الجنسين لتوفير فرص عمل لائقة للأصحاء وذوي الإعاقة.
 
وتفقد علي سيد مصطفي مدير المديرية سير وانتظام العمل بالتدريب المنعقد بالمدرسة، واطمئن على عدم وجود أي معوقات تعرقل سير التدريبات، نقل لإدارة المدرسة وللطالبات تحيات وزير القوي العاملة حسن شحاته.

وأوضح مدير المديرية، أن هذه التدريبات التي يتم تنفيذها بصحبة مترجمي الإشارة، وبمتابعة دائمة من المهندسة  سحر مالك  مدير إدارة التدريب المهني بالمديرية .
 
ويتضمن بروتوكول التعاون الموقع في هذا الصدد منذ أيام تنفيذ عدداً من الدورات التدريبية  علي 7 مهن لتدريب طلاب المدارس هي: زخرفة، ونجارة، ومشغولات جلدية ويدوية، والحاسب الآلي، وخياطة وملابس، وطباعة، ومهارات إنتاج المخبوزات والحلويات، وذلك بمقر المدارس التابعة لإدارة التربية الخاصة بمدينة أسيوط.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة