صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يتفقد نماذج لإحلال وتجديد عربات الحنطور 

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 02:05 م

 تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان نماذج لإحلال وتجديد 7 عربات حنطور ضمن المخطط الجاري تعميمه على أكثر من 100 عربة حنطور على مراحل من إجمالي 150 عربة وذلك بحضور نقيب سائقي عربات الحنطور يوسف فوزى .

اقرا ايضا| محافظ أسوان يسلم 2 دراجة بخارية مخصصة لذوى الهمم 


وشدد اللواء أشرف عطية على أن هناك إرادة وإصرار لتطبيق المنظومة المطلوبة لسير عربات الحنطور داخل المدينة من أجل استعادة المظهر الحضاري والجمالي أمام الأفواج السياحية والزائرين والمواطنين حيث سيتم تفكيك العربات الغير صالحة للعمل مع السائحين ، وتحويلها إلى قطع غيار ، مع تكهين الغير مستخدم منها .


يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة لاستكمال منظومة الخدمات السياحية ، خاصة مع حلول الموسم السياحي الجديد،  موجهاً إلى تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان لمراجعة جميع عربات الحنطور التي تعمل داخل المدينة لاستبعاد العربات الغير صالحة أو في حالة عدم التزام صاحبها وسائقها بالقواعد المرورية ، وضوابط حركة السير ، والوقوف طبقاً لطلبات الركوب من الزائرين والأفواج السياحية .


 وخلال تفقده لعربات الحنطور التي تم إحلالها وتجديدها سواء ما تم تجديده أو ما تم استبعاده من العمل أعطى محافظ أسوان توجيهاته بضرورة تلافى كافة الملاحظات التي رصدها لضمان أقصى تأمين ممكن للراكب ، مع عدم تسريب البامبرز للمخلفات .


ولفت إلى أن المحافظة قامت بتدعيم سائقي الحنطور بـ 3 أطقم من الزى الموحد ، بجانب دعمهم المادي والعيني ، علاوة على تقسيط تكلفة الإحلال والتجديد بأقساط ميسرة لتخفيف الأعباء المعيشية عنهم ، وهو الذى يتطلب الالتزام بقواعد حركة السير والوقوف ، فضلاً عن ارتداء الزى الموحد ، والنظافة العامة .


وأعطى المحافظ توجيهاته بسرعة تسليم البايكات والمحلات في السويقات الجديدة لحوالي 60 من أصحاب عربات الحنطور بعد سحب الرخص منهم ضمن خطة الإحلال والتجديد للعربات الغير مؤهلة للخدمات السياحية ، وهو الذى يتوازى مع استبدال رخص الحنطور برخص سيارات ميكروباص ضمن نفس الآلية .


وكلف مسئولي الجهات المختصة بعمل حملات دورية انضباطية داخل الشوارع الرئيسية للتعامل مع المخالفين من سائقي الحنطور ، مع إجراء التحاليل الطبية للكشف عن متعاطي المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية المشددة معه .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة