رجال جمارك مطار الغردقه الدولى وأمامهم المضبوطات
رجال جمارك مطار الغردقه الدولى وأمامهم المضبوطات


إحباط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وسبائك وجنيهات ذهب بمطار الغردقة

حنان عز الدين

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 04:13 م

تمكن رجال جمارك مطار الغردقه الدولي برئاسة جابر موسى مدير الإدارة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمطار الغردقة الدولي، من إحباط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وعدد من السبائك والجنيهات الذهبية والفضية بالمخالفة للقانون.
 

جاء ذلك بناءً على إخبارية سرية مقدمة من إدارة البحث الجنائي بصالة السفر الدولي، مفادها محاولة راكبتين مغادرتين إلى اسطنبول على رحلة الخطوط الجوية التركية، تهريب كمية من النقد الأجنبي والسبائك والعملات الذهبية والفضية.

وقام مهند سامي المشرف على صالة السفر، بتكليف محمد أبو بكر رسلان مأمور الجمرك المعين بصالة السفر، بتفتيش حقائب فتبين وجود 86 ألف يورو و1400 فرنك سويسري و5 جنيهات ذهبية و5 سبائك من الذهب و24 جنيه فضي.

وقام بجرد وتحريز المضبوطات عادل قرنى ومحمود خميس ومصطفى عبد الرسول ومحمد النقراشى ومحمود جمال بحضور أحمد طايع وعصام عباس من الأمن الجمركى.

وقرر عبد العال نعمان مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 39 لسنة 2022 وإحاله الراكبتين للنيابة العامة، وذلك بعد العرض على عمر خليفة رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر. 

يأتي ذلك لتنفيذ تعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات، وإحباط كافة محاولات التهريب الجمركي.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة