النائبة الدكتورة نيفين حمدي
النائبة الدكتورة نيفين حمدي


برلمانية: الدولة المصرية بقيادة الرئيس تمتلك رؤية لتعزيز الإنتاج المحلي

نسرين العسال

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 11:01 م

أشادت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن بأسوان، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الإفراج عن جميع البضائع بالموانئ المصرية، وتغطية البنوك بالمطلوب بالعملة الصعبة (الدولار) لصالح الاعتمادات خلال الأيام المقبلة.

 

وأكدت أن القيادة السياسية تعمل جاهده للتغلب على التحديات والصعاب الذي تواجه الدولة المصرية في ظل الظروف الراهنة، بهدف إعادة التوزان الاقتصادي وما يترتب عليه من عائد ايجابي علي كافة النواحي من منتجات وسلع وخامات وطاقة وغيرها للسوق المصري.

 

وقالت إن افتتاح الرئيس السيسي، اليوم للعدد من المشروعات القومية الكبري والتي تتمثل في (مصنعي الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية في مجمع الصناعات الكيماوية) بمنطقة «أبورواش» في محافظة الجيزة، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، نقله نوعيه لقلاع الصناعات المصرية القومية العملاقة.

 

وأضافت ، أن الدولة المصرية تمتلك رؤية لتعزيز الإنتاج المحلي الذاتي من المنتجات والسلع الاستراتيجية وتلك التي يتم استيرادها من الخارج، لتقليص الضغط على الدولار الأمريكي وما ينتج عنه تقليل فاتورة الاستيراد بالعملة الصعبة، لمواجهة ارتفاع السلع وتخفيف المعاناة عن المواطنين ، نتيجة ارتفاع الاسعار عالميا في ظل الازمات التي تشهدها الدول والتي تسببت في عدم الشعور بالاستقرار في موضوع التعاقدات، وأدت إلى ارتفاع أسعار المواد والخامات التي كان يتم التعاقد عليها خلال الفترة الماضية.

 

واكدت نائبة حماة الوطن، أن شركة النصر للكيماويات، هي واحده من أكبر وأقدم شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والتي تعد ركيزة مصر الأساسية لخدمة القطاعات الصناعية والزراعية والطبية اعتمادًا على الكفاءات والخبرات، لافته الي أن الشركات الوطنية واصلت دورها الريادي عبر نهج تنموي مثالي يحقق النقلة النوعية كنموذج للاقتصاد الإبداعي وخاصة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية عام 2014، وتنفيذا لرؤية مصر الاستراتيجية عام 2030.

 

ودعت ، الشعب المصري العظيم، للتكاتف جنباً الي جنب، مع القيادة السياسية الرشيدة، لمواجهة التحديات والازمات، من اجل تخفيف المعاناة عن المواطنين وتخفيف الاعباء عن كاهلهم .. قائله: "جاء الوقت لنرد الجميل لمصرنا الغالية". حفظ الله مصر وشعبها العظيم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة