اللواء إيهاب عبد السميع
اللواء إيهاب عبد السميع


رئيس النصر للكيماويات: حجم الصادرات منذ 2016 تضاعف 6 مرات لجميع دول العالم

محمد البنهاوي

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 11:44 م

كشف اللواء إيهاب عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، عن تفاصيل افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبورواش، التابع لشركة النصر الوسيطة بمحافظة الجيزة.

وقال عبد السميع، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن الرئيس افتتح مصنعين لإنتاج الغازات الطبية والصناعية لرفع الطاقة الإنتاجية من غاز الأوكسجين لـ340 طنا بدلاً من 140 طن يوميا.

وأكمل: "هذا يعطي الشركة فرصة أكبر لخدمة القطاع الطبي في مصر، وتوفير الأوكسجين للمستشفيات لحوالي 250 مستشفى من مستشفيات وزارة الصحة والجامعية والعسكرية".

ولفت إلى أن شركة النصر للكيماويات الوسطية تنتج 147 منتجا متنوعا ما بين مبيدات، وأسمدة زراعية، وغازات طبية وصناعية، وكيماويات وسيطة لإنتاج الدواء او التطهير، فمنتجات الشركة تتشارك في جميع نواحي حياة المواطن المصري.

وأشار إلى أن الشركة توفير جميع مستلزمات معاجلة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الشركة لديها خطط للتوسع الفترة المقبلة، حتى لا تحدث أزمة في الكلور أو أي منتجات خاصة بالشركة. 

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس من 2017 كانت تتمثل في التوسع في المصانع، وفي هذا الإطار افتتحت الشركة مصنع للغازات الطبية والصناعية لتوفير احتياجات المستشفيات من الأكسجين والغازات الطبية. 

وتابع أن حجم صادرات الشركة منذ 2016 تضاعف 6 مرات لجميع دول العالم تقريبًا، والعمالة في الشركة تصل لـ4600 عامل وفني مهندس مدنيين ، و350 عسكريا.

وأشار إلى أن الشركة توفر فرص عمل غير مباشر التي تصل لـ60 ألف مواطن في مختلف محافظات الجمهورية من خلال توفير الخامات، حيث تعتمد الشركة على الخامات المحلية مثل الفوسفات من الصعيد بحجم يصل لـ2 مليون طن سنويًا وكلوريد الصوديوم من الفيوم خلاف بعض الخامات الاخرى الخاصة بالتعبئة والتغليف.

ولفت إلى أن الشركة نجحت في مضاعفة الإنتاج من الاسمدة من 300 ألف طن لحوالي مليون طن من خلال استخدام الفوسفات المحلي، وسيتم تصدير هذه المنتجات للخارج، وهذا يوفر العملة الصعبة للدولة.

اقرأ أيضاً .. بسمة وهبة: الرئيس رد على تشكيك وشائعات المغرضين بشأن قناة السويس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة