أرشيفية
أرشيفية


القوى العاملة توفر فرص في مجال الملابس الجاهزة بالإسكندرية

محمد عوض

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 10:42 ص

أعلنت مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية، توفير فرص عمل بإحدى الشركات العاملة في إنتاج وتصنيع الملابس الجاهزة لعمال الحياكة، برواتب مجزية طبقًا للخبرات المطلوبة لبعض المهن، فضلاً عن التأمينات الاجتماعية والصحية.

وقالت المديرية على صفحتها الرسمية: إن فرص العمل المتوفرة لعمال الحياكة من أصحاب المؤهل المتوسط وفوق المتوسط، والسن من 21 إلى 45 سنة، والخبرة لا تقل عن سنة.

وأشارت المديرية إلى أنها وفرت هذه الفرص فى إطار الإسهام للحد من مشكلة البطالة، ومبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين.
 
 وأكدت المديرية أن المهن المطلوبة يتم التأمين عليها اجتماعيًا وصحياً، مشيرة إلى أنه تتم متابعة التعيين مع الشركات طبقًا لتعليمات الوزارة أولا بأول، وعرض استمارة 1 تأمينات عليها شهريا بفرص العمل التي تم تعيينها.

اقرأ ايضا  :-«القوى العاملة» توظف 5214 شابًا.. من بينهم 145 «قادرون باختلاف» بالإسكندرية 

وقالت، إنه على الراغب للترشح للمهنة المطلوبة التوجه لإدارة بحوث العمالة مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، الكائنة خلف نقابة الأطباء - شارع سيد فهمي - من مصطفى كامل بسموحة. 

يذكر أن وزارة القوى العاملة، هدفها الأساسي خفض معدلات البطالة بنسبة 1.5% سنوياً، حيث يصل حاليا إلى   7.5% من قوة العمل، وتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا عن توفير فرص عمل بالخارج خاصة في ليبيا بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين، حيث ستحتاج مليون عامل مصري، في المرحلة الأولى من  الإعمار، بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم، وصدور قانون العمل الجديد، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلى أدنى معدلات ممكنة.

 القوى العاملة  : توفر فرص في مجال الملابس الجاهزة برواتب مجزية.. بالأسكندرية

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة