صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عودة تصدير المشغولات الذهبية المصرية للخارج

استقرار أسعار الذهب محليًا بمستهل تعاملات الثلاثاء

عبير حمدي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 11:09 ص

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، 27 من ديسمبر الجاري، على مستوى جميع الأعيرة، وذلك بعد تراجعها بالأمس بنحو 100 جنيه، في سعر الجرام.

ونستعرض في السطور التالية، آخر تحديثات لأسعار الذهب في مصر اليوم، دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

اقرا ايضا :أسعار الذهب تواصل التراجع محليًا.. والجرام يفقد 90 جنيهًا

عيار 24

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 1783 جنيهًا.

عيار 21

وسجلت أسعار الذهب اليوم عيار 21 سعر 1560 جنيهًا.

عيار 18

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 18 نحو 1337 جنيهًا.

عيار 14

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1040 جنيه.

الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 12480جنيهًا.

سعر الأوقية

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1806 دولار.

من ناحية أخرى أكد هاني جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب، بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم عودة المشغولات الذهبية المصرية للمنافسة بالأسواق العالمية واتمام تصديرأول شحنة مجوهرات للأسواق السعودية معفاة من رسم التثمين.

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب، بالاتحاد العام للغرف التجارية عن إتمام أول شحنة تصديرية لمشغولات ذهبية مصرية للأسواق السعودية معفاة من رسم التثمين، والذي كان قد صدر قرار وزاري من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بوضع استثناءات لإعفاء المشغولات الذهبية منه، والذي كان يقدر بواقع 1% من قيمة المشغولات الذهبية التي يتم تصديرها ولطالما اعتبر عائقا أمام تصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية.

وأوضح جيد أن شحنة المشغولات الذهبية التي سيتم تصديرها هي من عيار21 وسيتم تصديرها للأسواق السعودية، وكان قد تم الاتفاق على تصديرها خلال فعاليات المعرض الدولي للذهب والمجوهرات " نبيو " في نسخته الثانية و الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية بالتعاون مع وزارات التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة والذي عقد مطلع الشهر الجاري تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.

وأضاف ميلاد، أن قرار إعفاء صادرات المشغولات الذهبية من رسم التثمين كان له أثرًا مباشرًا على عودة المشغولات الذهبية المصرية للمنافسة في الأسواق الدولية، متوجهًا بالشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية و اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة و الموازين على تقديم كافة التسهيلات لدعم عودة تصدير المشغولات الذهبية لما تمثله من أهمية لنهضة هذا القطاع الصناعي الهام، كما يدعم ذلك توجه الدولة المصرية للتحول إلى مركز إقليمي لصناعة وتجارة المشغولات الذهبية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة