صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط 3200 كيلو نخالة مدعمة داخل محل أعلاف بدون ترخيص في البحيرة

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 01:31 م

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط 3200 كيلو جرام نخالة مدعمة داخل محل أعلاف يدار بدون ترخيص  خلال حملة رقابية بمركز أبو حمص و تم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاً| ضبط 745 كيلو كبدة ولحوم مجمدة فاسدة في البحيرة 

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية ومتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع الغذائية والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق. 

ومن ناحية اخرى قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بالتنسيق مع إدارتي التموين ومراقبة الأغذية والوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بحملة مكبرة على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع للتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.

و أسفرت الحملة عن  تحرير 9 محاضر مابين نخالة خشنة مدعمة وعدم الإعلان عن الأسعار لسلع غذائية وجنح صحية لعدم توافر الإشتراطات وعدم حمل شهادات صحية.
 
وتمثلت المحاضر والمضبوطات في  ضبط 80 شيكارة نخالة خشنة مدعمة زنة الشيكارة 40 كجم داخل محل بيع أعلاف يدار بدون ترخيص وغير مصرح بتداولها في المحال العامة بكمية قدرها 3200 كجم.
 
وتحرير 4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار لمحلات بيع سلع غذائية.
 
و إعدام 10 كيلو جرام علب سلمون لظهور علامات التلف والفساد و تحرير  4 محاضر جنح صحية.
 
وتقدر قيمة جميع المضبوطات بحوالي 16 الف جنيه و تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة