صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: بدء صرف مقررات يناير للمنافذ اليوم.. و تحذير شديد اللهجة لمخازن الجملة

عبير حمدي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 02:00 م

بدءت مخازن وزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، اليوم، الثلاثاء 27 من ديسمبر، صرف مقررات شهر يناير، الى نحو 40 ألف منفذ بالمحافظات،استعداداً لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، اعتبارا من السبت القادم

وشددت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، على جميع مسؤلي مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين، بعدم تلقي أي مبالغ مالية من أصحاب المنافذ التموينية تحت أي مسمى، محذرة من عقوبات رادعة، والاحالة إلى الشؤون القانونية بالشركة في حالة المخالفة لهذه التعليمات.

اقرا ايضا :التموين: صرف 97% من مقررات شهر يناير الجاري

وتاتي على رأس قامة السلع التموينية، السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق ، التونة، المربى.

وتقوم وزارة التموين ، بصرف مقررات يناير إلى المنافذ التموينية، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي العامة والمصرية للجملة، التابعتين للقابضة الغذئية،وذلك إستعدادا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية اعتبارا من يناير المقبل.

ويحصل كل مستفيد بالبطاقة التموينية، على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 وما يليه من مستفيدين بالبطاقة على سلع بقيمة 25 جنيها.

من ناحية أخرى أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، انه تم الانتهاء من صرف مقررات ديسمبر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينة، بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي للمستحقين، والبالغ عددهم نحو 36 مليون مواطن مقيد على نحو 8 مليون بطاقة تموينية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة