سترة سحرية للتخفي
سترة سحرية للتخفي


على طريقة «هاري بوتر».. جامعة صينية تبتكر سُترة سحرية للتخفي

حسين دسوقي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 06:29 م

كشف تقرير لقناة «العربية»، أن هناك ابتكارا جديدا لسترة سحرية للتخفي، وكثير ما راودت الإنسان قديما وحديثا فكرة التخفي والفضول الإنساني في هذا المجال لا يتوقف فما لم يستطع تحقيقه في الواقع ينقله لقصص الخيال، ولكن يبدو أن الخيال أصبح حقيقة واقعة.

اقرأ أيضا| خبير: بحلول 2030 ستكون معظم الوظائف في العالم تعتمد على الذكاء الاصطناعي

وأضاف التقرير، أن جامعة ووهان الصينية أعلنت عن تصميم زيا للتخفي بالاشتراك بين "Huawei" وكلية علوم الكمبيوتر بالجامعة، حيث أن الزي السحري الجديد عالي التقنية ومن يرتديها يستطيع التخفي عن كاميرات المراقبة.


وأكد التقرير، أن الزي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لعدم رؤية مرتديه أو تحديد إذا ما كان إنسانا أم غير ذلك، حيث أن ابتكار التخفي الجديد لا يعتمد على السحر مثل "هاري بوتر" ولكن الخوارزميات تتحول لأنماط تخفي مرتديه ولها القدرة أيضا على خداع أجهزة الذكاء الاصطناعي أثناء النهار، أما في الليل فيصدر الزي موجات حرارية للتشويش على كاميرات الأشعة تحت الحمراء.

وأشار التقرير، إلى أن زي التخفي الجديد تم ابتكاره بعد 700 محاولة فاشلة، ويبدو الزي المبتكر للوهلة الأولى عالي التكلفة ولكن تكلفته لم تتجاوز الـ70 دولارًا أمريكيًا ما يجعله في متناول الكثيرين عند طرحه بالأسواق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة