نجاح عملية جراحية لاستئصال عين «بقرة» مصابة بالسرطان ببيطري دمنهور
نجاح عملية جراحية لاستئصال عين «بقرة» مصابة بالسرطان ببيطري دمنهور


نجاح عملية جراحية لاستئصال عين «بقرة» مصابة بالسرطان ببيطري دمنهور

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 07:40 م

نجح الفريق الطبي ببانوراما كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور فى إجراء عملية جراحية لإستئصال عين "بقرة " مصابة بالسرطان.

قام بإجراء الجراحة فريق من أساتذة الكلية برئاسة الدكتور عادل صبحى مدرس الجراحة بالكلية وضم كلا من: الدكتورة أمل السيد والدكتور عبدالمنعم بركات بقسم الجراحة والدكتور محمد البحيري والدكتور كامل أبو زيد المدرس بقسم الولادة بالكلية والدكتور بشير الشافعى وسامى جمال مدرس الأمراض المعدية.

وقال الدكتور نبيل بكير عميد كلية الطب البيطري وأستاذ الأمراض المعدية، إنه تم العمل ببانوراما الحيوان منذ حوالى عامين ويتم خلالها تدريب طلاب الكلية على العمليات الجراحية عمليا بجانب فتحها أمام المواطنين وأصحاب المزارع لعلاج الماشية الخاصة بهم بأجر رمزي، مؤكدا أنه تم خلال الفترة الماضية إجراء عدد كبير من العمليات الجراحية المتنوعة لحيوانات كانت مهددة بالموت.

ولفت إلى أن بانوراما الحيوان تستقبل جميع  الحالات سواء حيوانات كبيرة أو صغيرة أو حيوانات أليفة أو دواجن بجانب الاستشارات البيطرية وطوال أيام الأسبوع ما عدا الإجازات الرسمية.

وأشار عميد الطب البيطري، إلى أن البانوراما نجحت أيضا فى الحفاظ على الثروة الحيوانية والحد من عمليات ذبح الحيوانات المريضة وبيعها للمواطنين. 

وكشف عن أن البانوراما مجهزة بغرف استقبال وأجهزة أشعة مختلفة وأجهزة مناظير متعددة وسونار ووحدة أنسجة متعددة ووحدة خلايا جزعية وغرفة عمليات كاملة وغرفة إفاقة إلى جانب غرفة مبيت لمتابعة للحالات التى أجرت عمليات جراحية  إلى جانب غرف للطلبة مزودة بشاشات لمتابعة العمليات، بالإضافة لسيارة إسعاف بيطرى مجهزة بالأدوات اللازمة تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة بجميع قرى ومراكز المحافظة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور وآخرين لجلسة الغد لمرافعة دفاع المتهمين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة