ريكاردو لافولبى صاحب مسيرة تدريبية كبيرة
ريكاردو لافولبى صاحب مسيرة تدريبية كبيرة


فى حوار خاص لـ «الأخبار»..

«ريكاردو لافولبى» حارس الأرجنتين السابق: التدريب في مصر صعب وكنت أتمنى نجاح تجربتي في بيراميدز

أحمد شهاب

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 08:07 م

أبدى ريكاردو لافولبى حارس مرمى منتخب الأرجنتين والمدير الفنى السابق لفريق بيراميدز سعادته الكبيرة بتتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة فى تاريخه.


وقال لافولبى فى تصريحات خاصة لجريدة «الأخبار» إن ميسى هو الامتداد الطبيعى لأساطير الكرة فى الأرجنتين وهما ماريو كيمبس والراحل دييجو أرماندو مارادونا اللذان قادا الأرجنتين لتحقيق بطولتى كأس العالم فى نسختى ١٩٧٨، ١٩٨.. مشيدا بالأداء الرجولى الذى قدمه ليونيل رفقة زملائه بالمنتخب خلال مشوار الحصول على اللقب وتجاوزهم كبوة السقوط فى مستهل مشوارهم بالبطولة بعد الخسارة المفاجئة فى أولى مباريات دور المجموعات أمام المنتخب السعودى.. مؤكدا على أن ميسى كان قائدا حقيقيا بكل معنى الكلمة داخل وخارج الملعب وجميع اللاعبين التفوا حوله سعيا وراء إسعاد الجماهير الأرجنتينية المتعطشة للصعود لمنصة تتويج كأس العالم بعد غياب طويل وهو الأمر الذى تحقق بالفعل.


كما أوضح مدرب منتخب المكسيك السابق أن المنتخب الأرجنتينى قدم عروضا فنية رائعة سواء من الناحية التكتيكية أو المهارات التى يمتلكها اللاعبون، ونجحوا فى تحقيق الانتصارات تلو الأخرى فى المباريات التى لعبوها بعد الهزيمة أمام السعودية.. مشددا فى الوقت نفسه أن سكالونى المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين نجح بشدة فى إظهار كافة قدرات لاعبيه خلال المباريات وتعامل مع أغلبها بذكاء خططى ونجح بالفعل فى تحويل شوارع الأرجنتين إلى كرنفال احتفالى استمر عدة أيام بعد نيل كأس العالم وإنهاء الهيمنة الأوروبية على اللقب فى الأربع نسخ الأخيرة.
وامتدح لافولبى التنظيم الرائع لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 فى قطر، مشيراً إلى أنه المونديال الأفضل على الإطلاق من كافة النواحى التنظيمية والجماهيرية والملاعب الرائعة القادمة من المستقبل، مشدداً على أن المونديال أثبتت أنه لا فرق بين منتخب كبير أو صغير.
وسبق للافولبى تدريب منتخبى كوستاريكا والمكسيك، حيث أكد أن كلا المنتخبين لم يظهرا بالشكل المطلوب فى نهائيات كأس العالم وقدما عروضاً هزيلة رغم امتلاكهما للاعبين رائعين ويلعبون فى دوريات كبرى ويمتلكون مهارات فنية وبدنية كبيرة.. مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع خروج منتخبى ألمانيا وبلجيكا مبكراً وأداؤهما المخيب للآمال من دور المجموعات. 
وبعيدا عن كأس العالم، اختتم ريكاردو لافولبى حديثه بأنه واجه صعوبة بالغة فى التدريب بالدورى المصرى خصوصا خلال الفترة الوجيزة التى عمل بها مديرا فنيا لفريق بيراميدز فى أول مواسمه بعد الاستحواذ على نادى الأسيوطى سبورت.. مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن ينجح فى تطبيق فكره وأسلوب لعبه فى الدورى المصرى.
وأضاف لافولبى بأنه وجد أن هناك فوارق فنية كبيرة جدا بين أندية القمة خصوصا الأهلى والزمالك وباقى فرق الدوري.. مؤكدا على أن بيراميدز بات فريقا قويا ويمتلك لاعبين رائعين ومحترفين مميزين وأصبح منافسا على الألقاب المحلية وحتى القارية بمشاركته فى بطولة كأس الاتحاد الأفريقى ووصوله للمباراة النهائية فى نسخة ٢٠٢٠ وخسارته بصعوبة أمام نهضة بركان المغربى فى أولى مشاركاته بالمسابقة لكنه شدد على أنه يبقى الأهلى والزمالك أكبر فريقين فى مصر بفضل شعبيتهما الجارفة وتاريخهما العريق فى التتويج بأغلب البطولات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة