الرئيس عبد الفتاح السيسى يصافح أحد شباب "قادرون باختلاف"
الرئيس عبد الفتاح السيسى يصافح أحد شباب "قادرون باختلاف"


أحد شباب «قادرون باختلاف» بعد مصافحة الرئيس: اليوم ملكت الدنيا وتحيا مصر

حسين دسوقي

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 11:15 ص

في لقطةانسانية ملئتها الكثير من المشاعر،  سمح الرئيس عبد الفتاح السيسي لأحد شباب مصر من ذوي الهمم، خلال احتفالية «قادرون باختلاف» بالنزول من مكانه والتوجه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاحتضانه ومصافحته 

اقرأ أيضا  الرئيس السيسي يطرح فكرة لشاب مصري تساعده على الظهور عالميًا

وما أن سمح الرئيس عبد الفتاح السيسي للشاب، حتى شهدت قاعة احتفالات "قادرون باختلاف" هرولة من الشاب المصري للوصول إلى الرئيس لاحتضانه ومحاولات منه لتقبيل يده ورأسه. 

ومن شدة فرحة الشاب المصري أخذ يردد العديد من العبارات منها أنه "اليوم ملك الدنيا كلها" و"أصبحت مصر حلوة جدا" و" تحيا مصر" داعيا الله أن يقف دائما بجانب مصر كما وجه الشكر للرئيس عب الفتاح السيسي.

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبد العالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

ويأتي ذلك في إطار حرص الرئيس السيسي، على دمج القادرون باختلاف في الجمهورية الجديدة منذ توليه رئاسة مصر، حيث صدق الرئيس على إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم.

وأنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوي الإعاقة تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت اسم "صندوق عطاء"، والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة