الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى


الرئيس السيسي مازحا مع أحد الأبطال طلب اللعب بالأهلى: ما تدخلنيش مع النادى والخطيب

مصطفى أحمد

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 01:36 م

أعرب البطل محمود أحمد بطل مصر فى ألعاب القوى، عن أمنيته فى الانضمام للنادى الأهلى، جاء ذلك خلال فقرة أسأل الرئيس" فى حفل قادرون باختلاف.

رد الرئيس السيسى مازحا: "مدخلنيش مع الأهلى والخطيب يا محمود.. وزير الشباب بيقولى سهلة إن شاء الله".

عن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكرة المصرية من أجل الوصول إلى كأس العالم، سأل محمود الرئيس السيسى ليرد بقوله: " سؤال مهم جدا..ما تدخلنيش فى الكرة..مفيش حاجة أبدًا تقدر تتحقق من غير جهد وإصرار.. انتوا مثال وأسركم قالت لا.. هنبذل جهد ومصرين على بذل الجهد علشان تبقا موجود وأسر كتير مجتلهاش الفرصة تبقا موجودة هنا.

أضاف الرئيس السيسي: "الكورة مش لعبة.. والكورة الدنيا كلها بتحب تلعبها وتحب تتفوق فيها.. لو عاوزين فى مصر؟ هل معندناش شباب من 105 ملايين منهم 60% شباب؟.. لا عندنا.. بش مهم قوى نشوفهم ونعرف نختارهم وندربهم.

تابع الرئيس: "اللعيب يجب أن يعرف أن الرحلة طويلة محتاجة جهد كبير فى الملعب ومع نفسه علشان يحقق ده، لكن المسألة مش بس مدربين كويسين أو توفير ملاعب كويسة.. الموضوع متكامل بين الدولة والأسر والشباب اللى ممكن يلعبوا اللعبة دى لو قدرنا نعمل كده فعلا الأولاد والبنات اللى يقدروا يلعبوا نديهم الفرصة ويدبروا هنقدر نوصل ونعمل حاجات كتير".

ويحضر الحفل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من قيادات الدولة، بالإضافة إلى عدد من ضيوف مصر من الخارج أبرزهم عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات.

يأتي ذلك في إطار حرص الرئيس السيسي، على دمج القادرون باختلاف فى الجمهورية الجديدة منذ توليه رئاسة مصر، حيث صدق الرئيس على إنشاء صندوق "قادرون باختلاف" لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر أغسطس الماضي، لدعمهم في جميع المجالات وتعزيز قدراتهم.

وأنشأت وزارة التضامن الاجتماعي أول صندوق لدعم ذوي الإعاقة تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت اسم "صندوق عطاء"، والذى يختص بخدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وخلق البيئة والمناخ الدامج لهم للازدهار والعيش باستقلالية من خلال تمويل مشروعات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الحكومية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة