المطربة نداء شرارة
المطربة نداء شرارة


في عيد ميلادها الـ29.. محطات في حياة نداء شرارة الفنية

أمنية أبوكيلة

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 02:18 م

تحتفل المطربة نداء شرارة  بعيد ميلادها الـ 29، حيث ولدت في  28 من  ديسمبر 1993 في عمان ونشأت في حي القويسمة شرقي العاصمة الأردنية، لعائلة متوسطة، وتعلمت الغناء من المطربات المصريات اللاتي حفظت أغانيهم منذ طفولتها.

وأصيبت في صغرها بمرض في الكلى وظلت تتعالج لمدة 10 سنوات تتردد خلالها أسبوع كل شهر على المستشفى من سن 5 سنوات لسن 15 سنة.


والتحقت " شرارة " بكلية التربية الخاصة وعملت كمدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بالأردن، وشاركت في عدد من المسابقات الغنائية في الأردن وكانت تغني أغاني لكوكب الشرق أم كلثوم، ولم تنجح فيها بسبب ارتدائها الحجاب وتمسكت بحجابها ومظهرها المحتشم ، وقدم أصدقاؤها اسمها في برنامج المسابقات ذا فويس دون علمها.

وحقق أول فيديو لها بعد مشاركتها في عروض برنامج المسابقات " ذا فويس" قرابة 50 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب".

اقرأ أيضًا..  نداء شرارة تكشف موقفها من عمليات التجميل

ونجحت نداء في الفوز بالمسابقة والحصول علي لقب " ذا فويس "، بقيادة المطربة شيرين عبد الوهاب، وأثارت نداء الجدل بسبب ظهورها في برنامج " ذا فويس" ضجة إعلامية كبرى نتيجة ارتدائها الحجاب، حيث تعتبر هي الوحيدة التي ترتدي الحجاب علي مسرح ذا فويس خلال المسابقة .


وتسبب تمسكها بارتداء الحجاب الي مواجهتها الكثير من الانتقادات ، كما انها رفضت عرضا كبيرا من أحد رجال الأعمال في دعمها فنيا ولكن في المقابل يجب ان تتخلي عن حجابها ، وهو الأمر الذي رفضته بشدة. 


وتردد أن والدها رفض مشاركتها في برنامج "ذا فويس" ونفى ذلك الأمر، وأن الأمر كان مجرد مشكلة عائلة بسيطة وأبدى دعمه وتأييده لابنته.


بدايتها الفنية  كانت من خلال تقديم أغاني عدة مع فرقة "عمون" للتراث والفنون مديرها " ناصر الترك" ، من خلال مهرجانات متعددة منها مهرجان الأغنية الأردنية، أوبريت الملك المعزز، ووقفت على خشبات العديد من المسارح الأردنية كالمركز الثقافي الملكي ، و في عام 2016 اطلقت مبادرة " نداء الامل " التي تهدف الي مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة . 


وقدمت عدد كبيرا من الأغاني والأدعية وخلال عام 2015 سجلت نداء أول أغنية لها بعنوان سهرانة انا ، ثم أغنية بعنوان "انا اردنية " والتي حققت شهرة كبيرة عند المستمعين وأهدتها لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بمناسبة يوم ميلاده ، إضافة إلى إحيائها حفلات في مصر ودائما ما تحرص على الظهور بإطلالات محتشمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة